رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

أشرف صبحي ينفي غلق حسابات نادي الزمالك.. ويؤكد: مبخفش من حد

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 02:48 م
صفحة أولى
محمد سيد
طباعة
قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن القانون فوق الجميع، مؤكداً أن الوزارة لن ترضخ لأي ضغوط وستتخذ القرارات المناسبة في التوقيت الأمثل دون خوف من أحد.

وخلال كلمته بمؤتمر دوري مراكز الشباب، أكد أشرف صبحي أن "موضوع الأدبيات العامة في الوسط الرياضي شئ مهم جدا، لأنه إن لم تكن هناك أدبيات وضوابط سنجد الهيصه الموجودة حاليا".

وتابع أن هذا ما تؤكد عليه وزارة الشباب والرياضة خلال التواجد في جميع الهيئات، مشيرا إلى أن هناك استقلالية لجميع الهيئات ولكن الوزارة لها الحق في الرقابة المالية والإدارية والمعاقبة في حالة وجود مخالفات مالية.

وواصل أن "كل المؤسسات الرياضية في مصر أتابع لجانها، وهناك لجنة مشتركة من وزارة الشباب والجهاز المركزي للمحاسبات، ونحن كوزارة علينا ضغوط كثيرة، وهناك من يخرج في الإعلام كثيرا ويتحدث عني وعن الوزارة".

وأضاف "هذا اتجاه يمارسه البعض للضغط على الوزارة لكي تتخذ قرارا معينا، ونحن نحترم كل المؤسسات والقوانين والمواثيق الأولمبية، وبالتالي نحن لا نمتلك إلا تطبيق القانون".

وأشار إلى أن "هل بالأصوات العالية والفيدوهات؟، كل هذا نسجله وسنحاسب عليه في وقت من الأوقات كل شخص يخرج ويقول ما يريد ونحن سنتخذ اجراءاتنا القانونية، لأن القانون فوق الجميع لضبط المنظومة الرياضية".

وأكد أنه "لن نتحدث في هذه الأمور كثيرا ولكن سيكون الحدث مع القرار الذي سيتم اتخاذه هناك صبر ولن يستعجل أحد الوزارة، ولا نهتم بالصوت العالي نحن في دولة قانون لديها تحديات كبيرة داخلية وخارجية، نؤكد أننا نتعاون مع النيابة العامة والجهاز المركزي للمحاسبات وكل المؤسسات، اخرج وصرح بما تشاء لن نترك شيئا هناك قانون".

وواصل "لن يضغط أحد على اللجان وسنأخذ وقتنا، وكل أحد يتحدث سيحاسب، ولكن نحن في وقت معين وبعد دراسة كل الأمور من جانب المستشارين سنتخذ القرار، اتفقنا مع رئيس اللجنة الأولمبية على تغيير بعض النقاط في قانون الرياضة وسنعلن عنها في وقتها لكي تكون كل الأمور متفقه مع المواثيق الأولمبية ونحن نعي ما نفعله وبهدوء، ونحن كوزارة ووزير لسنا ندً مع أحد مهما كان".

وأردف وزير الرياضة أن "أي مال عام سنحاسب عليه وأؤكد على ذلك، انا لا أخص أحد بذكره في حديثي، نحن نساند مؤسساتنا الرياضية، ولذلك نحن قمنا بتهنئة النادي الأهلي والزمالك أيضا".

وأكد "لم نغلق أي حساب بنكي لنادي الزمالك، ولم نجمد توقيعات لأن الحركة الرياضية مازالت تعمل، لم نتخذ هذه القرارات من أجل فريق الكرة لكن هل هذا معناه أنه يبطل الحساب؟ لا لن يبطل الحساب، هناك قانون نعمل عليه".

واختتم أشرف صبحي : "سنؤدي دورنا كوزارة شباب بقوة وحكمة وهدوء ومبنخفش من حد، وزير الشباب والرياضة مبيخفش من حد إلا القانون واحترام الدولة المصرية".
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟