رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

فيجو مورتنسن الأمريكي يثبت حضوره في مهرجان الجونه بالفيديو كول

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 07:26 م
صفحة أولى
ليلى إمام
طباعة
شهد اليوم الثامن من مهرجان الجونة السينمائي، مناقشة مباشرة مع الممثل الأمريكي الشهير "فيجو مورتنسن" عبر تطبيق "زووم".


حول فيلمه الأخير "سقوط" وهو التجربة الإخراجية الأولى له، التي يستكشف من خلاله التناقضات الخاصة بالعائلة الحديثة.



وقال "فيجو" خلال المناقشة، أن قصة الفيلم هي قصة معقدة تظهر أهمية التواصل والقبول والمسامحة بين أفراد الأسرة وكيف يمكن خسارة الحب ومحاولة استرجاعه مجددا.



وأشار فيجو إلى أنه قد تجول في العديد من الدول الأوروبية وتحدث مع الجماهير من مختلف دول العالم وشعر أنه عادة ما يكونوا قد تأثروا بشكل شخصي وربطوا بشكل أو بأخر بين قصة الفيلم وبين حياتهم الشخصية والمواقف التي مروا بها.


 وكيف ولد الفيلم مشاعر متشابهة لدى الجمهور، وذلك على الرغم من كونه فيلم خيالي وغير حقيقي.



وأضاف فيجو "كتبت قصة الفيلم عندما كنت أفكر في والدتي وأردت أن أكتب قصة عن امرأة مثلها، وعلى الرغم من أن القصة انتهى بها المطاف عن علاقة أب وابنه.


 إلا أن المحور الحقيقي الذي تدور حوله القصة ووعيها هي الأم والزوجة والمرأة ونرى ذلك من خلال الصورة والصوت والمؤثرات والمشاهد المختلفة".



وأوضح فيجو أنه لم يحاول إيضاح كل شيء من خلال الفيلم، بل اعتمد على ترك فتات من المشاهد المختلفة للجمهور ليقوم هو بتجميعها سويا ليتفهم ديناميكة العلاقات الأسرية واختلافاتها وطرق تطورها على مدار الوقت.


 مضيفًا أن العلاقات الأسرية كلها يجب أن تكون قادرة على التغير والتكيف والتطور.


وقال فيجو إن الفنان هو ليس فقط الشخص الذي ينتج القصة، بل أيضًا الشخص الذي يشاهدها ويفسرها ويدرك ماهيتها وما يحدث حوله ويترجم مشاعره ويعبر عنها  فكلنا فنانين بشكل أو بأخر.



وعلق فيجو عن علاقته مع "عمر الشريف" وكيف أنه استمتع كثيرا بقضاء الوقت معه أثناء تصوير فيلمهم سويًا قائلًأ "كنت أتمنى قضاء المزيد من الوقت معه خاصة خارج إطار التصوير".


 واتذكر كيف كانت أمي في غاية السعادة عندما  علمت  انني اعمل معه على الفيلم وكنت قد دعوت أمي لافتتاح الفيلم لتشاهد الفيلم وتقابل "عمر الشريف" الذي لطالما كانت مولعة بأعماله، وسلم عليها عمر الشريف وهو يمسك يدها وينظر في عينيها واحمرت أمي خجلًا من هذا الموقف الجميل."
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟