رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

أفضل 8 زيوت طبيعية لعلاج مرضي السكر

السبت 24/أكتوبر/2020 - 01:12 م
زيوت طبيعيه
زيوت طبيعيه
إيمان طارق
طباعة

يعد مريض السكري من أبرز المرضى التي تحتاج إلى عناية شديدة، و من يعانون من حالات مرضية أخرى بجانب الإصابة بالسكر ، لذلك يجب الإهتمام بحالتهم الصحية وعاداتهم الغذائية جيدا.





ونقدم أفضل زيوت الطهي لمرضى السكري وهي :




1- زيت جوز الهند البكر:

قال الخبراء أن زيت جوز الهند من أفضل زيوت الطبخ لمرضى السكر، وأظهرت دراسة أن زيت جوز الهند قد يدعم التوازن الطبيعي للجلوكوز ويعزز جهاز المناعة من خلال استقلاب الأحماض الدهنية، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. 




2- زيت زيتون بكر ممتاز:

يصنع زيت الزيتون البكر الممتاز من الزيتون البارد، وتميل الوجبات المصنوعة من زيت الزيتون إلى رفع كمية صغيرة فقط من سكر الدم مقارنة بزيت الذرة، وأظهر التحليل التلوي على زيت الزيتون أن الزيت مفيد في إدارة والوقاية من مرض السكري من النوع 2، ويمكنك استخدام زيت الزيتون للتتبيل والتغميس والطهي على حرارة منخفضة، لكن عليك أن تجنب الطبخ على حرارة عالية والقلي بزيت الزيتون.




3- زيت عين الجمل أو زيت الجوز:

زيت الجوز فعال ضد مرض السكري من النوع 2، وهي غنية بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، وأوميجا 3 والعديد من الفيتامينات، وهي مفيدة جدا لمرضى السكر، ويحتوي زيت الجوز على مستويات عالية من حمض ألفا لينولينيك (ALA) الذي يساعد على تقليل سكر الدم الصائم و HbA1c عند تناوله لمدة ثلاثة أشهر.





4- زيت بذور الكتان:

 يعتبر زيت بذور الكتان مكملًا غذائيًا لمرضى السكر بسبب تركيزه العالي من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وأظهرت دراسة أن زيت بذور الكتان لا يظهر أي تأثير على الأنسولين وجلوكوز الدم الصائم ومستويات HbA1c بعد الاستهلاك. لذلك ، يمكن الاستنتاج أنه يمكن استخدام الزيت في الإدارة السليمة لمرض السكري من النوع 2.





5- زيت عباد الشمس:

أظهرت دراسة أن زيت عباد الشمس يقلل بشكل كبير من نسبة الجلوكوز في الدم في الجسم. يساهم المحتوى العالي من حمض الأوليك في الزيت في خفض نسبة الكوليسترول الكلي في الجسم، هذا يحسن بشكل مباشر مستويات الأنسولين والدهون ويمنع خطر متلازمة التمثيل الغذائي، والتي من المعروف أنها تسبب مرض السكري. 






6- زيت السمسم:

 ربطت دراسة بين استخدام زيت السمسم وخفض ضغط الدم وتحسين حالة مضادات الأكسدة لدى مرضى السكري، وتشير الدراسة أيضًا إلى أنه يمكن استخدام زيت السمسم بأمان مع مجموعة الأدوية لإدارة مرض السكري، يحتوي زيت السمسم على نقطة احتراق عالية مما يجعله خيارًا جيدًا للطهي على درجة حرارة عالية. 






7 زيت الأفوكادو:

يحتوي زيت الأفوكادو على كمية كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة وهو أيضًا أحد أفضل مصادر حمض الأوليك الدهني، وتساعد الدهون الأحادية غير المشبعة مرضى السكر على معالجة الجلوكوز واستخدام الأنسولين بشكل أكثر فعالية، وتستخدم مكملاتها على نطاق واسع للوقاية من ضعف الدماغ الناجم عن مرض السكري. 




8- زيت الفول السوداني:

يعتبر انخفاض نسبة السكر في الدم عن طريق استهلاك زيت الفول السوداني ضئيلًا بشكل ملحوظ ولكنه فعال، ويميل إلى خفض مستويات الكوليسترول السيئ وزيادة مستويات مضادات الأكسدة في الجسم ، حيث يعد انخفاض عددها هو السبب الرئيسي للالتهاب.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟