رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

قبل الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي.. تعرف على الاحترازيات ضد فيروس كورونا

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 10:57 م
صفحة أولى
أشرقت محمد
طباعة
تنطلق غدًا الجمعة الموافق 23 أكتوبر 2020، الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي ولكن مع بعض الاحترازيات لتوخي انتشار فيروس كورونا المستجد.

يوجد بالدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي فريق خلص لمراقبة تنفيذ بروتوكولات الصحة والسلامة قبل وأثناء وبعد انتهاء المهرجان، وذلك بالتعاون مع مستشفى الجونة.


فقد اهتمت أسرة تنظيم المهرجان بتوفير مرافق صحية كافية متاحة للجميع في مدينة الجونة، ويدير مختبر مستشفى الجونة "NSE" المعتمد من قبل وزارة الصحة لإجراء جميع التحاليل المرتبطة بفيروس كورونا، واختبار "EGGEGM" للأجسام المضادة بواسطة أبوت، علامة الالتهابات، علامة التجلط دي ديمر.


ويتم اختبار جميع الضيوف الأجانب ويمنحوا شهادة اختبار مسحة "PCR" عند المغادرة مجانًا إذا اشترط بلدهم الأصلي ذلك، بجانب فحص درجة الحرارة ومنع دخول الأشخاص الذين تزيد درجة حرارة أجسامهم عن 37.8 درجة مئوية ويُنقلوا على الفور إلى العيادة المتنقلة أو مستشفى الجونة إذا ظهرت عليهم أعراض أخرى.


هذا وبالإضافة إلى تطهير جميع المناطق باستمرار، بما في ذلك قاعات السينما ومناطق الخدمات والنقل بالمركبات ، يُزود الزوار بقناع ومطهر يدوي مجانًا عند الدخول، ويتم استخدام القناع في جميع المناطق الخارجية والداخلية عندما يكون التباعد غير ممكن أو صعب.


يحافظ الزوار على مسافة لا تقل عن متر واحد في جميع المواقع، وتتم مراقبة التطبيق بواسطة الموظفين، وتقليل عدد المقاعد من خلال وضع مقعد منفصل في جميع الأماكن والمسارح أثناء حفلي الافتتاح والختام.


هناك مساحة مخصصة للمصورون وينقلون إلى مساحة الصحافة على السجادة الحمراء، ويتم الحفاظ على التباعد بين المصورين وبعضهم وبين النجوم، بجانب أن حاملو البطاقات المعتمدة يمكنهم حجز عروض الأفلام من خلال تطبيق الموبايل، ويُفتح شباك التذاكر لبيع التذاكر للضيوف غير المعتمدين، مع مراعاة إجراءات السلامة والأمان، مع توفير إمكانية الدفع دون تلامس لأي معاملة.

حاولت أسرة تنظيم المهرجان أن تقلل من المواد المطبوعة وإتاحة معظم المعلومات الخاصة بالمهرجان للضيوف في صيغة إلكترونية، وقللت عدد المدعوين لحفلات الافتتاح والختام أيضًا كما حدث في الدول الأوروبية التي أقامت مهرجاناتها هذا العام، وزيادة مساحة السجادة الحمراء لتكون 30 مترًا، وتم تزويد المسرح بـ4 مداخل من أجل تجنب صفوف الانتظار.


ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟