رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

فيفا يعلن موقفه من إنشاء "البريميرليج الأوروبي"

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 01:22 م
صفحة أولى
محمد سيد
طباعة
أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عدم دعمه لإنشاء بطولة جديدة تحمل اسم "الدوري الأوروبي الممتاز".

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، دخول ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين في مفاوضات جادة لإنشاء بطولة تحمل اسم "الدوري الأوروبي الممتاز" بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال إنفانتينو في تصريحات نشرتها صحيفة "أرجوير تسايتونج" الألمانية، إنه يركز أكثر على نجاح بطولة كأس العالم للأندية في ثوبها الجديد والتي ستضم 24 فريقًا وتقام لأول مرة في الصين في عام 2022.

وتابع إنفانتينو: "كرئيس لفيفا، أنا مهتم بكأس العالم للأندية، وليس الدوري الأوروبي الممتاز، ليفربول لديه 180 مليون مشجع في جميع أنحاء العالم. فلامينجو لديه 40 مليون مشجع و 39 مليون منهم في البرازيل. ليفربول ربما لديه 5 ملايين مشجع في إنجلترا و 175 مليون مشجع حول العالم".

واختتم: "أسعى أن تحظى الأندية من خارج أوروبا بجاذبية جماهيرية في المستقبل، هذه رؤيتي أن يكون لدينا 50 ناديًا و 50 فريقًا وطنيًا يمكنهم أن يصبحوا أبطال العالم".

يذكر أن "سكاي سبورتس" أكدت أن أكثر من 12 فريقًا من الدوريات الخمس الكبرى "إنجلترا- فرنسا- ألمانيا- إيطاليا- إسبانيا" في مفاوضات جارية ليصبحوا أعضاء مؤسسين في المسابقة بتمويل يصل إلى 4.6 مليار جنيه استرليني.

وأشارت إلى أن البطولة تضم 16 أو 18 فريقا من أقوى فرق القارة، على أن تُلعب بنظام الذهاب والإياب على مدار الموسم.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟