رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

وفرى فلوسك وإحمى شعرك.. بوصفات طبيعية من مطبخك

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 12:39 م
وفرى فلوسك وإحمى
وفرى فلوسك وإحمى شعرك.. بوصفات طبيعية من مطبخك
إيمان طارق
طباعة
بعض منتجات العناية بالشعر تحتوي على مواد كيميائية تسبب في أضرار للشعر، ومع ذلك تبحث الكثير من النساء على طرق طبيعية مختلفة لتنظيف الشعر كبديل للشامبو.





و نقدم ليكي وصفات طبيعية بديلة لشامبو وبلسم الشعر.






*صودا الخبز:
 

قومي بتحضير ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب واحد من الماء، و قد يحتاج الشعر المجعد أو الكثيف إلى مزيد من صودا الخبز، وأما الشعرالرقيق أوالناعم يحتاج كمية أقل، ثم استخدام زجاجة صغيرة ووضع صودا الخبز فيها، ثم ملئها بالماء، مع رج الزجاجة لإذابة صودا الخبز.



وأثناء الاستحمام، يجب نقع الشعر جيدًا بالماء، ثم وضع خليط صودا الخبز على فروة الرأس مع التدليك، وبعد عدة دقائق يجب شطف الشعر بالماء.




*خل التفاح:
 
خل التفاح هو مادة حمضية معتدلة، ويعمل كبديل للبلسم، حيث يساعد على فك تشابك بصيلات الشعر، ويوازن درجة الحموضة في الشعر، ولتحقيق ذلك ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء، بكميات متساوية ثم رج الزجاجة، ثم سكب القليل منها على أطراف الشعر فقط، والانتظار لبضع ثوان، ثم شطف الشعر بالماء.



 
*الصبار:

يعتبرالصبار مضاد للبكتيريا ومطهر ومنعم ومرطب للشعر، وقد أظهرت الدراسات أنه يساعد على تجديد الخلايا، لذلك ينصح باستخدام جل الصبار لتنعيم وتقوية الشعرعن طريق تدليك الشعر المبلل وفروة الرأس بالقليل من جل الصبار ثم غسل الشعر بالماء .
 




*زيت جوز الهند:
 
يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامينات E و K، لذلك يساعد على ترطيب الشعر، ويعمل كبديل للبلسم، وذلك من خلال وضع ملعقة من زيت جوز الهند على أطراف الشعر، ثم لف الشعر بمنشفة والانتظار لمدة ساعة قبل غسله بشامبو لطيف.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟