رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

بعد "يحيى الفخراني" فنانين آخرين من الوسط في البرلمان.. فمن هم؟

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 08:24 م
صفحة أولى
أشرقت محمد
طباعة
حلف اليوم الفنان يحيى الفخراني يمين تعينه في مجلس الشيوخ من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، عضوًا مسؤولًا عن الفن، ولي سالفنان يحيى الفخراني فقط بل بحيازة الفنانة سميرة عبدالعزيز أيضًا.


وفي صدى هذا الحدث المشرف، نعرض لكم بعض فناني الوسط الذين تقدوا للحياة السياسية رغم حبهم للفن والوسط.
بعد يحيى الفخراني
فنانين في البرلمان
الفنان حسين صدقي في عام 1961 تقدم للدخول في انتخابات البرلمان، والذي قد تم انتخابه باكتساح في تلك الفترة الزمنية في عضوية البرلمان، ويذكر أن لم يحاول دخول الانتخابات مرة أخرى بسبب تجاهل المشروعات التي تقدم بطلب تنفيذها.
بعد يحيى الفخراني
الفنان الكبير محمود المليجي في عام 1980 قد عينه الرئيس الشهيد الراحل أنور السادات عضوًا في مجلس الشورى.
بعد يحيى الفخراني
المطرب محمد عبدالوهاب في عام 1983 عينه الرئيس السابق محمد حسني مبارك عضوًا في مجلس الشورى ولكن لم تكن هذه هي الخطوة الأولى له سياسيًا، فبشكل ما كانت تجمع الفنان محمد عبدالوهاب صداقات قوية بشخصيات سياسية كبيرة منهم الرئيس الراحل أنور السادات.
بعد يحيى الفخراني
الفنان حمدي أحمد في عام 1979 تقدم للانضمام إلى مجلس الشعب وأصبح نائبًا عن دائرة بولاق بمدينة القاهرة فق الفترة من 1979 حتى 1984.
بعد يحيى الفخراني
فنانات في البرلمان
ولم يقتصر انضمام رجال الوسط الفني فقط إلى البرلمان فهناك فنانات تقدمن إلى الدخول في الحياة البرلمانية مثل الفنانة أمينة رزق، ففي عام 1991 انضمت إلى البرلمان، وقد حصلت مسبقًا على وسام الاستحقاق من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
بعد يحيى الفخراني
الفنانة مديحة يسري في عام 1998 انضمت إلى مجلس الشورى وعلمت بنتيجة الانتخابات وبخبر انضمامها عن طريق برنامج التاسعة على التليفزيون المصري.
بعد يحيى الفخراني
لم يقصتر البرلمان على فنانين وفنانات الوسط فقط، فقد أنضم موسيقين ومخرجين فمثلًا الموسيقار كمال الطويل في عام 1881 استطاع الانضمام إلى قوائم حزب الوفد الانتخابية ولكنه كان على قائم المعارضة بسبب شهرته.
بعد يحيى الفخراني
المخرج خالد يوسف في عام 2015 انضم لمجلس النواب وكان نائبًا عن دائرة كفر شكر التابعة لمافظة القليوبية، ولكن يذكر أنه تم رفع قضايا ضده لإسقاط عضويته بالمجلس بسبب عدم حضوره للجلسات.
بعد يحيى الفخراني
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟