رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

مع بداية الدراسة.. تعرفي على النصائح المهمة لاختيار الانش بوكس

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 02:43 م
العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد
إيمان طارق
طباعة
مع بداية الدراسة تجد الأم نفسها أمام مشكلة يومية ماذا تجهز لأبنائها يوميا من طعام للمدرسة؟ و كيف ترضي ابنها الذي لا يحب الأكل بالأساس؟ وهي مشكلة قد تبدو صغيرة لكنها تتكرر يوميا طوال أيام الدراسة.



أصبح "اللانش بوكس" في السنوات الاخيرة واحداً من اللوازم المدرسية الأساسية التى تهتم بها الأمهات بشرائها لتشجيع الأطفال على تناول طعامهم خلال فترة تواجدهم بالمدرسة.



ومع هذا السبب تهتم الأمهات بشراء لانش بوكس بشكل مميز يختاره الطفل، وتهتم أيضًا بأن يكون آمنًا لا يسمح بتسريب أية سوائل داخله وفى الوقت نفسه يسهل على الطفل التعامل معه.



وتظل الكثير من الأمهات مشغولات بكيفية اختياره من نوع بلاستيك آمن لا يتفاعل مع الطعام ويسبب أية أمراض خطيرة، فماذا يجب أن تبحثى عنه لتطمئنى للانش بوكس أو زجاجة المياه التى تشترينها لطفلك؟





وأيام معدودة ويبدأ العام الدراسى، أطفال يحملون معهم "زادهم وزوادهم" عشان هيقضوا وقتا طويلا خارج منزلهم، فلازم تهتمى بأكلهم فى المدرسة، وأول خطواتها هى اللانش بوكس، وإليكي عدة خطوات لاستعداد تحضير اللانش بوكس.




1- اختارى شكلا مناسبا لللانش بوكس، يكون عمليا وحجمه مناسب، يتحمل وضع أنواع متعددة وأحجام مختلفة من الأطعمة، ويعد اللانش بوكس المقسم الأفضل على الإطلاق، هيوفر مساحات متنوعة وهيحافظ على شكل الأكل.

 

2- تنوع الوجبة، من أهم ما يفيد الطفل فى المدرسة ويفتح شهيته، فبين العصير والساندوتشات وقطعة كيك صغيرة وخضراوات كالخيار والجزر، يمثل وجبة متوازنة ومغذية لهم، البروتين ممكن توفريه فى شكل البيض والأنواع المختلفة من الجبن.

 

3- احترمى ذوق ابنك فى الطعام، فالإجبار على تناول صنف معين سيضطرهم بعد فترة إلى أن يلقوا بالوجبة فى القمامة ويعودون للمنزل بلانش بوكس فارغا محتوياته مصيرها سلة المهملات فى المدرسة، وبالتالى لن يستفيد من العناصر الغذائية التى اعتقدى أنه لازم يحصل عليه، فاختارى صنفا يتوافر فيه القيمة الغذائية ويحبها الطفل، فالأطفال لديهم حاسة تذوق ورغبة مثل الكبار.

 

4- ابتكرى، فالسندوتشات التقليدية مثل الجبن والبيض بصفة يومية على مدار عام كامل، سيشعر الطفل بالملل وعد وجود شهية لتناولها، فمثلا الجبن الكريمى يمكن وضع مربى أو عسل عليها، والمربى والشوكولاتة يمكن أن تضعى عليها قطع من الفاكهة.

 

5- المقليات ابتعدى عنها، فهى تسبب الخمول للطفل، وبالتالى الشعور بالنوم وعدم التركيز، كما أنها ستتسبب فى تلويث ملابسه وكتبه.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟