رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

كيف تفسر منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي صحتك العقلية

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 11:58 ص
وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي
إيمان طارق
طباعة
تصبح وسائل التواصل الاجتماعي خلال الفترة الحالية، كما أنها توصف بالنعمة واانقمة في الوقت نفسه بهذا العالم الحديث المليء بالتكنولوجيا، فهى تعتبر من ناحية أداة قوية لإحداث تغيير حقيقي، ومن ناحية أخرى بأنها غارقة في قضايا الإساءة والمضايقات عبر الإنترنت .





حيث وجدت دراسة حديثة بأنه بينما يشارك الناس مقتطفات من حياتهم اليومية بين الحين والآخر، كما إن تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يفيد الصحة العقلية بشكل كبير، وإلى أن إبقاء الاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي أفضل لصحتنا العقلية.




قام عدة باحثون في كلية كولومبيا للأعمال في نيويورك وكلية كيلوج للإدارة في جامعة نورث وسترن في شيكاغو بتحليل بيانات 10560 مستخدمًا على فيسبوك ، والذين أكملوا ما يُسمى "استطلاعات الرضا عن الحياة وتقييم الشخصية '' من عام 2007 إلى عام 2012.




و توضح الدراسات بأنه عندما تمت مقارنة البيانات مع تنبؤات شخصياتهم استنادا إلى ملفاتهم الشخصية على Facebook ، لفهم إلى أي مدى تمثل الملفات الشخصية ذواتهم الأصلية، وجد أن أولئك الذين قدموا أنفسهم بطريقة "تشبه إلى حد كبير كيف ينظرون إلى أنفسهم ، مستويات أعلى من الرضا عن الحياة ، مقارنة بأولئك الذين لا تشبه ملفاتهم الشخصية إلى حد كبير كيف رأوا أنفسهم".



وفي جزء منفصل من الدراسة، طلب الباحثون من 90 طالبًا النشر على Facebook بطريقة أصلية لمدة أسبوع، ثم النشر بطريقة "مثالية ذاتيا" لمدة أسبوع آخر، وخلصوا إلى أن الحالة العقلية للطلاب كانت أفضل خلال الأسبوع الذي طُلب منهم نشره "بشكل أصلي".





ومع ذلك ، في حالة وسائل التواصل الاجتماعي ، من المرجح أيضا أن يكون الاتجاه المعاكس، أي الأشخاص الأكثر تكيفا أو أكثر سعادة من المحتمل أيضا أن تنشر بشكل أصلي ".
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟