رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

المقاول والفوضى والذئاب..20 سبتمبر تحرق الإخوان وتصفعهم تحت الحزام

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 04:39 م
اللواء رضا يعقوب
اللواء رضا يعقوب الخبير الأمني لمكافحة الإرهاب الدولي
نهى رجب عبد الرسول
طباعة
أشار اللواء رضا يعقوب خبير مكافحة الإرهاب الدولي في تصريحات خاصة لـ"لصفحة أولى"، إلى أن من أسباب فشل دعوات الإخوان هي الإخفاقات المتتالية لهذه الجماعة موضحًا فطنة، ووعي المواطن المصري في عدم التجاوب مع هذا الإعلام الموجه ،والمضلل.

ولفت رضا يعقوب؛ إلى أن الجهات المانحة، والممولة للجماعات الإرهابية ستستمر في هذا الأمر، ومحاولة استثمار توقيتات معينة لمناكفة الدولة المصرية مشيرًا إلى أن طالما ،وجدت هذه الجماعات الملاذ الآمن ستظل من حين لأخر تقوم بتلك الصحوات، وللتصدي لهذه الجماعات لابد من تواصل معلوماتي مع المخابرات الخارجية في كافة دول العالم؛ بجانب تجفيف منابع أموالهم.

وذكر "يعقوب" أن الحراك الثوري المقرر ليوم 20 سبتمبر لم يكن في حسبان الشعب المصري، وهذا دليل قاطع على وعيه، وإننا لدينا إعلام نشط يقوم بالرد، وتكذيب تلك الشائعات المغرضة التي تعمل على إثارة الذعر لذلك لن، ولم يستجيب المجتمع المصري لهذه الدعوات، ومن ثم تصبح هباء منثورًا.

وأوضح خبير مكافحة الإرهاب الدولي؛ أن ثورة يناير 2011 لن تتكرر؛ لأن كل حدث مقترن بوعي وفطنة المصريين، وثقتهم بالقيادة السياسية، إضافة إلى كفاءة ،ويقظة الأجهزة الأمنية في البلاد، وأن الدولة تقوم بعمليات استباقية، ونجحت الأجهزة المصرية في إجهاض العديد من العمليات الإرهابية في الداخل، والخارج مضيفًا أنهم سيظلوا موجودين تحت ما يسمي بـ" الذئاب المنفردة".

وأردف: "اللواء رضا يعقوب إلى أن العلاقة بين المقاول الفاشل، وأيمن نور ما هي الإ دائرة مغلقة، وإذا كانت المشارف مختلفة فإن الهدف النهائي واحد، وهو تدمير مؤسسات المجتمع المصري موضحًا أن المقاول الهارب محمد علي، مطرود من رحمة الدولة المصرية لإنه أراد عمل زوبعة في المجتمع، وانتهي الأمر".

وأختتم اللواء رضا يعقوب حديثه بأن جماعة الإرهاب ارتبطت بعقائد كانت توهم إنها عقائد دينية، ولكن ثُبت عكس ذلك تمامًا، وتبين أن أهدافها هو السيطرة على الحكم لأن هذه الجماعات تنطوي تحت دعامة "الإرهاب العقائدي" ،وهو أخطر أنواع الإرهاب في العالم أجمع ،ويقوموا بوهم الشعب بانهم أهل دين، ولكن في الحقيقة هم رجال سياسة، وذات طباع معينة لم يستطيعوا النزول إلى قاع المجتمع المصري.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟