رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

الكورونا وحش يُضعِف الرغبة في التعليم

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 05:12 م
الكورونا وحش يُضعِف
الكورونا وحش يُضعِف الرغبة في التعليم
ريم الفقي
طباعة
توصيات أولياء الأمور حول الوضع الأخير من قرار بدء الدراسة السبت الموافق ١٧ أكتوبر .

يجتاح أولياء الأمور موجة من الخوف والقلق العارم علي أبنائهم بسبب وضع البلاد في ظل أزمة كورونا ( كوفيد ١٩ ) خاصة الموجة الثانية منها بعد قرار بدء الدراسة للصف الأول والثاني الإبتدائي.

تمثل معضلة وحش فيروس كورونا عبئا نفسيا و ماديا علي أولياء الأمور نظرا لاحتياجات أطفالهم الإضافية من أدوات صحية وعبوات المطهر الكحولي للأيدي اللازم توافرها خلال اليوم الدراسي للحفاظ علي سلامتهم وتجنبا لإصابتهم بالعدوي.

كما لا نستطيع أن نغفل عما تعانيه البعض من الفئة المعدمة من عدم توافر أجهزة حديثة  تمكنهم من الدخول علي المنصات التعليمية وتلقي التعليم الإلكتروني ومتابعة آخر المستجدات مما يسبب ارهاق وتحدي كبير لتلك الفئة من الأسر. 

وكانت تلك النقطة الفارقة التي تحدث عنها أولياء الأمور وهي أن عدم وجود تلك الأجهزة الحديثة هو السبب الرئيسي لتدني حماس الطلاب و الطالبات حول تلقي التعليم الإلكتروني ( التعليم عن بعد ) وبحثهم عن سبل أخري غير التعليم. 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد تجاوبت مع تلك المشكلات وأطلقت عدد من المبادرات الداعمة لأولياء الأمور منها تقديم ورش تأهيلية تساعد أولياء في الدعم النفسي لأبنائهم ، من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف والأدوات التي تمكن من توفير بيئة تعلم صحية عبر منصات الوزارة.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟