رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

أمريكان إيرلاينز تحصل على قرض خزانة بقيمة 5.5 مليار دولار .. تفاصيل

السبت 26/سبتمبر/2020 - 12:51 م
 أمريكان إيرلاينز
أمريكان إيرلاينز
مي محمد المرسي
طباعة
قالت شركة أمريكان إيرلاينز AAL.O  إنها حصلت على قرض حكومي بقيمة 5.5 مليار دولار ويمكنها الاستفادة من ما يصل إلى ملياري دولار إضافي في أكتوبر اعتمادًا على كيفية تخصيص وزارة الخزانة الأمريكية لأموال إضافية في إطار حزمة قروض بقيمة 25 مليار دولار لشركات الطيران .

وكانت واشنطن قد وضعت  أمام  شركات الطيران مهلة حتى 30 سبتمبر لتقرر ما إذا كانت ستأخذ قروض وزارة الخزانة الأمريكية ، والتي تمت الموافقة عليها بموجب قانون CARES للإغاثة من فيروس كورونا الذي أقره الكونجرس في مارس.

تم تخصيص 4.75 مليار دولار في الأصل لشركة American Airlines ، لكن شركات الطيران بما في ذلك Delta Air Lines DAL.N و Southwest Airlines LUV.N قالت بالفعل إنها لا تنوي أخذ حصتها من الحزمة ، مما يفتح الباب أمام الأموال التي ستستخدمها شركات الطيران الأخرى .



قالت شركة فورت وورث الأمريكية التي تتخذ من تكساس مقراً لها إنها سحبت بالفعل 550 مليون دولار من قرض الخزانة ، المدعوم ببرنامج الولاء الخاص بها. تتطلب القروض أيضًا من شركات الطيران إصدار مذكرات وفرض قيود على تعويضات التنفيذيين وإعادة الشراء.

من بين شركات الطيران الأخرى ، قالت United Airline UAL.O هذا الأسبوع إنها ستسحب قروض الخزانة ، لكن لم يتضح ما إذا كانت الشركة ستسعى فقط للحصول على حصتها البالغة 4.5 مليار دولار أو أكثر.

تلقت شركات الطيران الأمريكية 25 مليار دولار منفصلة في مارس بموجب قانون CARES بشكل أساسي في شكل منح لإبقاء الموظفين على جدول الرواتب حتى نهاية هذا الشهر وتجنب الإجازات بينما تكافح الصناعة تباطؤًا عميقًا من جائحة فيروس كورونا.

ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟