رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

رسمياً.. اعتبار الهلال منسحبا من دوري أبطال آسيا

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 08:39 م
صفحة أولى
محمد سيد
طباعة
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلغاء مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، أمام نظيره شباب أهلي دبي الإماراتي، في الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا يؤكد فيه إلغاء اللقاء واعتبار نادي الهلال السعودي منسحبًا.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيانه أن : نادي الهلال السعودي أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي".
وتابع الاتحاد الآسيوي: "وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة".
وأكمل: "تم اعتبار جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16".
وواصل بيان الاتحاد الآسيوي: "سمحت تعليمات البطولة بتسجيل 35 لاعباً في كل نادي، ولكن الهلال قام بتسجيل 30 لاعباً، ومن بين هؤلاء سافر 27 لاعباً مع الفريق إلى الدوحة، ومن أجل دعم الجهازية الفنية للنادي المتأثر بحالات كوفيد 19 سمح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإضافة حارسي مرمى من أجل استبدال حراس المرمى الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم كورونا".
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟