رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

عين على الشباب المبدع| الشاعر الشاب محمود رضا

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 04:44 م
عين على الشباب المبدع|
عين على الشباب المبدع| الشاعر الشاب محمود رضا
بسنت صلاح حسان
طباعة
الشباب المبدع هو الثروة الحقيقه لأي أمة، وهم درع الأمة وسيفها والسياج الذي يحميها من كل عدو ومن أطماع الطامعين وهم أمل الأمة والداعم الأساسي لها، والشباب المبدع هو الوحيد القادر على التطوير، لذلك قامت "صفحة أولى" بتقديم "عين على الشباب المبدع".


محمود رضا عمرو
هو شاعر وكاتب مصري ولد بمحافظة البحيرة التابعة لمركز أبو حمص ولد عام 2003.

كيف بدأ مشواره مع الشعر
عندما بلغ 6 أعوام اجتاز المجال الأدبي، حيث بدأ في مجال الشعر بقصيدة تعمل "مصر الحبيبة" وكان مطلع
القصيدة "مصر يا رمز العروبة...........انتى في قلبي مكتوبة".

وعندما بلغ الثامنة من عمره فكانت أول حفله له للخوض في الأدب والشعر وكانت الحفلة تأييداً للمشير عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وعندما بلغ التاسعة فأصدر قصيدتين له في كتاب دار الثقافة المصرية بعنوان "الطفله زينة، رمز النجمة الذهبية" حيث تحدث في هذه القصيدة عن الطفلة الشهيرة زينة، القتيلة في حادثه أغتصاب ضحية القذارة الجنسية.


كيف خاض مجال الأدب والشعر
فخاض المجال عن طريق حضور العديد من الحفلات، وألقى بعض الكلمات في المؤتمرات ومن أشهر الموتمرات التب تحدث فيها، مؤتمر حزب شباب مصر، ومن الجميل أنه كان أصغر طفل يتحدث في مؤتمر الحزب بأسم الشعب.


كيف طور محمود رضا من ذاته
بدأ رحلة التطور ليحسن من المستوى الأدبي ويتوسع في الشعر والأدب، وبعد تطويره لنفسه بدأ حفلة تحت رعاية حزب الوفد بعنوان "لا للإرهاب ونعم للاستقرار" في عام 2016. 

حيث ألقى في هذا المؤتمر قصيدة باسم "الحفلة" التي كانت في حضور جماهيري حاشد، والتي كانت تُزاع على الهواء مباشرةً على قناة الحياة.
اهم القصائد التي قدمها
قال محمود رضا لصفحة أولى "ناس كتير كانوا بيقولوا انت فاشل، ناس كانت بتقول ايه الهبل اللي انت بتعمله دا، ناس قالت يبني انت ولا حاجه، ناس قالت مش هتوصل، ناس وقفت ف طريق نجاحي وكانوا بيسدوا عليا الف بابا اني اوصل ولما يحصل حاجه ممكن توصلني كانوا بيوقفوها ازاي معرفش بس كانوا بيوقفوها..
عانيت كتير حقيقي من المواضيع دي بس الحمد الله، كان كل حاجه بتحصلي من دي كنت بسكت جوايا واقول انا مش هرد على حد دلوقت.. ردي الوحيد عليهم هو نجاحي.
وكان كل كلمه تتقالي كنت برد عليها بنجاح بعدها ع طول..
لحد م دلوقت اهو.. كلهم بيتمنوا انهم يقربوا مني وكلهم اللي بيدعموني دلوقت"

القصيدة
- حقًا تُحِبُها ؟
 كل الحُب وفاق.
وكيف لا أُحِبُها ولها عُمرٌ خاصً فى البطاقة ، ولها خمس سنوات مع الأطفال ، خمسون بتجاربهم مع الأزمات ، ملاكٌ لا عُمر له مع الحياه ، وكُل هذه الأعمار تستخدِمُها معي".


وبدأ الكتابه في عمله الاول ف1/1/ 2020 بكتاب يحمل ايم "طاقه تفائل" وتم الإنتهاء من كتابته في تاريخ 1/6/2020 وتم التعاقد مع دار النشر بتاريخ 18/7/2020 
مع دار مسار للنشر والتوزيع، حتى يصدر كتابه في معرض الكتاب القاهره الدولى 2021 وهو يعتبر هذا الكتاب مولوده الأول.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟