رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

"إقامة الأفراح "لجنة أزمة كورونا تزف بشرى للمقبلين على الزواج

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 04:06 م
إقامة الأفراح لجنة
إقامة الأفراح "لجنة أزمة كورونا تزف بشرى للمقبلين على الزواج
نُهي رجب عبد الرسول
طباعة
قامت قناة إكسترا نيوز ، بإذاعة خبرًا عاجلا منذ قليل  يتضمن بأن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، سوف تتخذ  مجموعة من القرارات الجديدة بشأن تيسير الحياة الإجتماعية حيث أشارت إنها سوف يبدأ تنفيذها الأسبوع المقبل من شهر سبتمبر الجاري، وان من بين تلك القرارات استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية بشرط أن تكون حاصلة على شهادة السلامة الصحية.

وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا ، اليوم اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة ماهي أخر مستجدات فيروس كورونا وجهود الدولة البارزة لمواجهة الفيروس.


 ووردت أبرز القرارات التي أصدرتها اللجنة خلال اجتماع اليوم كالتالي:

أولا صلاة الجنازة:

 يمكن السماح بها  لكن خارج المساجد أو داخل الصحن المكشوف بالمسجد فقط وذلك بغير أوقات الصلاة وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ويتم مراجعة الموقف دوريا وبإستمرار.

ثانيا الأفراح والمؤتمرات:

صرحت اللجنة خلال الإجتماع اليوم بالسماح بإقامة الأفراح وفتح القاعات مشترطة في ذلك الأماكن المفتوحة فقط بجانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
حيث أشارت اللجنة أن وزيري الصحة والسياحة على صفة دورية بدراسة ضوابط إعادة فتح الأندية الصحية بـ الفنادق اعتبارا من 29 من شهى سبتمبر الجاري.


ثالثا الثقافة:

وذكرت اللجنة عودة معرض الكتاب بالإسكندرية من جديدة متخذة في ذلك إنه لابد أن يكون في مناطق مفتوحة بشرط الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية والبيئية في المنطقة 

وقالت اللجنة بإنه تم عودة المهرجانات مشترطة أن يكون الافتتاح والختام في مناطق مفتوحة فقط وأي إجراء غير ذلك سوف يتم إتخاذ إجراءات صارمة أخرى أما وفي حالة العرض المسرحي والسينمائي يكون بنفس الشروط بمعني 50% من الطاقة الاستيعابية داخل المكان المقام فيه العرض المسرحي.

رابعا التموين والصناعة والتجارة:

واوضحت اللجنة إنه تم فتح معرض أهلا بالمدارس في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 20 وحتى 28/9/2020  مع ضرورة الإلتزام والحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا بجانب شروط التهوية وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة القالمغلقة

خامسا التربية والتعليم:

 قررت اللجنة استئناف أنشطة تعليم الكبار وعودة فصول محو الأمية من جديد بنفس القواعد والاشتراطات الصحية والاحترازية السابقة المتفق عليها  داخل الأماكن المغلقة.

سادسا الشباب والرياضة

ذكرت اللجنة أيضًا عودة تدريبات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم من جديد بجانب بدء الهيئات الرياضية والشبابية المتعلقة بشأن إناحة  استخدام حمامات السباحة للرياضة والترفيه وذلك وفقًا اللإشتراطات الصحية التي تحددها وزارة الصحة وتتم مراجعة الموقف دوريًا مع السماح بفتح الحضانات بالأندية ومراكز الشباب وذلك مع ضرورة الإلتزام بالضوابط الصحية.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟