رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

مواقع التواصل الاجتماعي منصة لمحاكمة المخطئ.. والرواد القضاة

الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 12:42 ص
مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي
ياسمين شهاب
طباعة

يطلق على  الشعب المصري، أنه عاطفي يحكم على كل شئ بمشاعره دون تدخل العقل ويطرح المشاكل من وجهة نظر قلبه لذلك  يتغير رأيه في أي مشكله يتم طرحها على "السوشيال ميديا" في أقل من ثواني لذلك تشعر أحيانا أننا شعب يُعاني من انفصام في الشخصية وظهر هذا عقب انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بقوة وأصبحت منصة لمحاكمة المخطئ أو أي شخص يخرج عن عادات المجتمع المصري، وأخر هذه القضايا فتاة "التك توك" منه عبد العزيز التى يتم اغتصابها من قبل بعض الشباب وظهرت بفيديو تثتغيث وتعاطف معها رواد السوشيال ميديا مطالبين بحقها ولكن بعد نشر لها بعض الصور بملابس عارية انقسم الصف وتبادلت الأدوار من كان مؤيد أصبحت معارض والعكس، ولكن لعبت مواقع التواصل الاجتماعي هنا دور مهم حيث تم التحقيق في القضية وحبس المهتمين باغتصاب منه عبد العزيز.

انفصام في شخصية المصريين أم تغيير عادات وتقاليد !

تغير الكثير من المفاهيم، في مجتمعنا المصري وأصبح أيضا التدخل في حياة الأخرون متاح ومطروح على مواقع التواصل الاجتماعي ومن حق أي شخص أن يعطي رأي في أي شئ، مثل ماحدث في وفاة اليوتيوبر مصطفى حفناوي ومرض صديقه عمرو راضي بعد وفاته كان لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي رأي في هذا ولكن كالعادة انقسم إلى فريقين متعاطف مع "راضي" وأخر يرى أن كل هذا من أجل كسب المشاهدات .

حيث علقت ريهام أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لما شوفت الصوره انا حقيقي معرفتوش بس هو ده حقيقي ( عمرو راضي ) اليوتيوبر صاحب مصطفي حفناوي ربنا يرحمك ي مصطفى ويصبر قلب كل واحد مخلص ليك حتا بعد وفاتك، انا حقيقي نفسي ربنا يكرمني بعد وفاتي ب صاحب وفي زي دا ".

والبعض من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قاموا بعمل مقارنة بين محمد فرج وعمرو راضي بعد وفاة مصطفى حنفاوي من فيهم أكثر حزنًا عليه، فقال أحمد وليد: "تشوف استوري محمد فرج و تشوف استوري عمرو راضي بعد وفاه حفناوي و تعرف مين فيهم المنافق و مين الصاحب الحقيقي".

وجاء رأي المعارضيين في هذا الموضوع، حيث قال كريم ماهر ناشط بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "عمرو راضي دافع فلوس للبيدجات عشان ينزلو صورته وهوا حزين وساند ع عكاز وفي ايده اشعه ف البيت".


"طالب كلية التربية الرياضية" .. تنمر أما غير لائق وللمصريين  رأي أخر

اشعل الطالب أحمد عمر، مواقع التواصل الاجتماعي عندما نشر قصته مع كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ والتنمر الذي تعرض له بسبب أن شكله ليس لائق مما جعل رواد السوشيال ميديا يتعاطفون معه وبقوة ويطالبون وزارة التعليم العالي برد الاعتبار ولكن هذا قبل رد الجامعة على هذه الواقعة أن الطالب بالفعل غير لائق جسديًا وليس بسبب شكله، وتواصلت وزارة التعليم العالي لمسؤلي الجامعة للتحقيق في الواقعة .

 علقت ريم محمد عبر صفحتها الشخصية على تويتر: " و ف الاخر بتقوله مصر وحشه ليه؟! و بنسافر نكمل تعليم برا و نشتغل ف الخارج ليه؟ لأنكم دوله فشله .. حتي لو شخص غير مناسب المكان نسيبه للآخر ل عله احسن من باقي الزملاء رغم ان الولد جميله مشاء الله شكرا ل مصرر جدااا".

وعلى النقيض جاء رأي جابر محمد حيث كتب: "  كليه التربيه الرياضيه مش معهد خدمه اي حد يدخله. دي كليه ليها قوانين وعايز للقبول وشروط لازم تتوفر في كل طالب. ما ينفعش يكون مدرب او شغال في موسسه رياضيه ويكون الدغ او الكلام عنده مش كويس. مش موضوع شكل. وبعيدن الدكاتره مستحيل تقوله انتا شكلك وحش. الدوله مش فاشله. العيب فيك".

مواقع التواصل الاجتماعي تُكرم المجتهد.. هكذا فعلت مع بائع الفريسكا

نشر أحد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو لشاب يبيع الفريسكا على شاطئ إسكندرية ويروي أنه كان طالب بالثانوية العامة وحصل على مجموع يؤهله للدخول للكلية الطب ويريد أن يصبح جراح كبير، وعقب نشر هذا الفيديو حققت ملايين المشاهدات وانتشر حتى قررت الحكومة منح الطالب منحة دراسية بالكلية الطب جامعة الأسكندرية .

 

عباس أبو الحسن يفضح طبيب أسنان متحرش بالرجال عبر "فيسبوك" والنقابة ترد

قام الفنان عباس أبو الحسن، بنشر وقائع تحرش طبيب أسنان بالمرضى الرجال داخل عيادته الخاصة عبر صفحته الشخصية بموقع التواص الاجتماعي "فيسبوك" حيث كتب "عباس":" لما تكون يا دكتور ب . س يا متحرش يا عتيد الإجرام ياللي مصر كلها شاهدة بتاريخك وضحاياك بالمئات فضحوك علي النت ، وشهادات عندي ملهاش اول من آخر وراها ناس قرروا ميسكتوش ، ياللي مافيش بني آدم يوحد ربنا دافع عنك ولو حتي من اهلك !! وانا للأسف توقفت رأفة بعائلتك ، واللي ملهمش ذنب فعلا ، لكن انت بقذارتك وجنونك اللي لوثت شرفهم مش انا ".

وتدوال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الواقعة عبر صفحتهم حتى انتشرت ووصلت إلى النقابة العامة للأطباء الأسنان التي أصدرت بيان هام  تؤكد فيه على التصاقها بالقيم الانسانية والثوابت الأخلاقية والمعايير الإجتماعية  فإنها لن تألو جهدا في اتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية و الإدارية لوقف أي تجاوز من أي فرد من أعضاء النقابة، مطالبه الجميع بأنه في حال وجود شكوى في حق  أي طبيب عليهم التوجه الى النقابة العامة لأطباء الأسنان أو النيابة العامة.

 

ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟