رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

تعرفي: علي أسرار التلفظ أثناء النوم

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 02:31 م
أثناء النوم
أثناء النوم
إيمان طارق
طباعة
الكثير مننا له أسراره التي بقوم بالاحتفاظ بها لنفسه، ويوجد بعض التفاصيل الحياتية التي لا نريد مشاركتها مع أحد ويفضل التحفظ عليها وإبقاءها بالكتمان.

كما أظهرت أن الحديث أو الكلام الذي يتلفظ به بعض الاشخاص أثناء النوم يكون من المعتاد بكلمات غامضة أو لا معنى لها من الرسائل القلبية العميقة التي تجعلها ثقافتنا الشعبية تبدو بكذلك.

وأن الكلام الذي يتم التلفظ به أثناء النوم ليس طروحات طويلة، وإنما مجموعة من العجائب تستمر من ثانية إلى ثانيتين.


و إلى أن التلفظ بكلام أثناء النوم يمكن أن يحدث حين يدخل الشخص في النوم لدي الحركة للعين السريعة،او عندما يدخل الشخص في حالة الأحلام، أو حين يدخل في نوم بحركة العين غير سريعة.

وقد تحدث من خلال تطور حركي، أو ما يحدث من خلال تشغيل الفم اوالأحبال الصوتية أثناء فترة من المفترض أن تستريح فيها اجزاء جسمك.

كما تحدث عند انتقالك من مرحلة النوم إلى مرحلة أخرى، كي تأتي بلحظة من اليقظة لتقطع وقت النوم، وفي الحالتين، قد تتسبب اليقظة في تحفيز بعض الكلمات للتلفظ بها، هذا قد تكون في حالة من الأحلام، لنقوم بالتحدث بنفس طريقة شخصية سينمائية أو شخصية ما، او التحدث بشئ لا مفهوم.


وعندما تحدث ظاهرة التلفظ بكلمات أثناء النوم للجميع، فإن مؤسسة النوم الوطنية بالولايات المتحدة أشارت إلى أنها تشيع ويكثر حدوثها لدى الأطفال والذكور.

وقد تحدث في بعض الحالات التي يعاني فيها البعض من اضطرابات النوم كالأرق، فقد تحدث هذا الظاهرة (بالتحدث أثناء النوم) نتيجة للعدة عوامل من ضمنها الإجهاد، الاكتئاب، عادات النوم السيئة أو بعض الأمراض.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟