رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

في أمريكا ويعشيون بروح القرن الـ 17.. من هم الأميش ؟

الأحد 19/يوليه/2020 - 04:59 م
من هم الأميش
من هم الأميش
أمانى أحمد
طباعة
نحن إذا وجدنا أحدا غير مواكب العصر من التغيرات والتطورات التكنولوجيا مثل عدم استخدامه للهواتف الذكية أو ما شبه ذلك نتهمة بالتخلف فماذا عن جماعة توقفوا عند القرن السابع عشر ! نعم يتخلفون عنا ب 300 سنة ،

من هم الأميش 
الأميش  هم أفراد متطرفة يعيشون بنفس طريقة أجدادهم ولم يتغير شئ مهما كان بسيطا ، كما أنهم يبعدوا عن أي وسائل ترفية حديثة ويطيل الرجال لحيتهم و يحلقون شاربهم و تلبس نسائهم ملابس محتشمه ويبتعدون عن كل مظاهر الحياة الحديثة لا كهرباء .... لا سيارات .... لا تلفزيونات .



طريقة حياة الأميش.

 إذا قومنا بالذهاب إلى أحد مستوطنات الأميش في أمريكا الشمالية نجد أن حياتهم متوقفه عن سنة 1660م وكأنه عالم آخر غير عالمنا ، عالم يعيش بعيد عن التكنولوجيا والتطور لم تتغير طريقة لبسهم أو أكلهم أو حيلتهم عن تلك السنة تراهم بسطاء محافظين على حياتهم القديمة رغم كل ذلك التطور التي توجد فيه أمريكا.



الأميش يعيشون على الطريقة القديمة مع تقبلهم بعض الأفكار من الحياة الحديثة.


بالإضافة إلى ذلك ، بالرغم من أن الأميش يحافظوا على الحياة القديمة إلا أنهم يتقبلوا الحديث مثل استخدامهم للأدوية الحديثة إلا أنهم لم يستخدموا الكهرباء فبيوتهم لا تحتوي على أجهزة إناره ولا تليفزيونات ولا مطابخ ، كما أنهم يستخدموا الأحصنة بدلا من السيارات .



تأسيس طائفة الأميش .


كما سبق ، تأسست طائفة الأميش على يد " آمان جاكوب " تعد واحدة من الجماعات المسيحية التي تمسكت بالقديم وتعاليم الإنجيل و الرجوع إلى أصول المسيحية الأولى وعدم الإعتراف بالبابا ، كما يتمسكوا بتعاليم الإنجيل في جميع مناحي الحياة ويحدد حياة الأميش قانون شفويا غير مكتوب يدعي " الأورد نانغ" فهو يعلمهم جميع مايفعلوا في حياتهم بأدق التفاصيل ملابسهم وطول شعرهم طريقة قصه حراثة الأرض وهم ملتزمين به جدا لا يحيدوا عنه بقدر أنملة.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟