رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

العراق تطلب من المجتمع الدولي التدخل لوقف تركيا.. تفاصيل

الأحد 05/يوليه/2020 - 01:01 م
العراق وتركيا
العراق وتركيا
امل سعداوي
طباعة
بعد زيادة  التدخلات التركية في العراق لم تستطيع العراق تحمل الآمر فطالبت العراق من المجتمع الدولي التدخل من أجل وقف تركية. 

العراق تطالب المجتمع الدولى التدخل لوقف تركيا 
تطالب العراق من المجتمع الدولي التدخل من أجل وقف اعتداءات تركيا على الأراضي العراقية وذلك بعد شنها عملية مخلب النمر على عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجدين في  شمال غربي العراق. 


وتؤكد الحكومة العراقية أن الانتهاكات التركية على أراضيها تسيئ للسلم الأقليمي وأيضا تهدد سيادة البلاد وأرواح وممتلكات العراقيين. 

وسلمت الحكومة العراقية السفير التركي في بغداد رسالتي احتجاج رسميتين شديدتي اللهجة، مؤكدة أنها ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق في رفض هذه الاعتداءات ووقفها.

وقالت الحكومة في بيان لها : "نحمّل الجانب التركي المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كلّ ما يقع من خسائر بشرية ومادية، بالإضافة الى ما يمثله التجاوز والاعتداء من انتهاك لسيادة العراق واستقراره ووحدة أراضيه وأمن شعبه".

وأضافت  الحكومة أننا نطالب  المجتمع الدولي من أجل اتخاذ إجراءات من أجل تعزيز الأستقرار في المنطقة ودعم حق العراق السيادي في حماية أراضيه وأيضا حفظ سلامة شعبه. 


وتقوم تركيا بشن عمليات بأستمرار تستهدف مخابئ حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي تركيا وأيضا قواعده الخلفية في العراق. 

ومنذ عام 1984 ويخوض الحزب تمردا ضد الدولة التركية حيث تصنفه أنقرة وحلفائها الغربيون منظمة إرهابيةزفي ذلك الوقت قتل 5 مدنيين نتيجة لغارات جوية تركيا شمال العراق.


مقتل ضابط تركي في أكراد شمالي العراق 
وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل جندي أثناء مواجهات مع المتمردين في منطقة أكراد شمالي العراق وذلك بعد أن قامت أنقرة بشن هجوم بريا أطلقت عليه اسم "عملية مخلب النمر" ضد حزب الكردستاني. 

وتحدثت وزارة الدفاع في بيان لها  إن "جنديا جرح خلال مواجهات في منطقة عملية مخلب النمر" ولم تحدد الوزارة موقع المواجهة خصوصا أن هذا الجندى هو الجندي الثاني بعد مقتل أول يوم الجمعة.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟