رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

الهنود الحمر.. قصة شعب انتهى بسبب عنصرية الأمريكان

الإثنين 01/يونيو/2020 - 11:24 ص
الهنود الحمر
الهنود الحمر
مادلين علاء
طباعة
من هم الهنود الحمر؟ الكثيرون منا لا يعرفهم ولا يعرف سبب تسميتهم بهذا الاسم  على الرغم من أنهم السكان الأصليون في أمريكا إلا أنهم يعرفون باسم الهنود الحمر .

الهنود الحمر
 
يطلق عليهم أسماء عديده مختلفه مثل الأمم الأولى والأمريكان الأوائل، الأمريكان الأصليين، وهم قبائل بسيطه غير متحضره لهم ثقافتهم وعادات وتقاليد خاصه بهم تميزهم عن غيرهم كشعب وهويه  يشكلون حاليا 1.5%من سكان الولايات المتحده وهذه نسبه ضئيله جدا لما ينسب لهم انهم السكان الاصلين والاوائل 

سبب تسميتهم بـ " الهنود الحمر"

لم يختاروا ذلك ولم يسموا نفسهم بل أطلقته عليهم الحكومه الفيدراليه بهدف التمييز بينهم وبين المهاجرين من بلاد الهند، ولذلك فإن هذا الأسم يشمل الهنود الأمريكيين  والسكان الأصليين.
 
 يرجع تسميتهم بـ "الهنود الحمر" إلى أنه عندما وصل الرحاله كريستوفر كولومبوس القارة الأمريكة في القرن الـ١٥ م ظن أنه في الهند بعد أن تجاوز المحيط الأطلسي من أسبانيا ووجد أن بشرتهم حمراء فأطلق عليهم اسم الهنود الحمر أي أن تسميتهم جاءت بالخطأ.

 وهناك رأي آخر وهو أن الغرض من التسميه التفريق بين هنود القاره الآسيويه وهنود القاره الامريكيه 

أماكن  وجود الهنود الحمر
يعيش الهنود الحمر ويتمركزون الان في الاسكا وهاواي،وغوام،وساموا يعيشون ف قبائل مازلت متمسكه بعاداتهم وتقاليدهم القديمه 

عادات وتقاليد تميزهم 
هناك بعض القبائل التي مازلت متمسكه بعادات وتقاليد الهنود الحمر وهي تحتم عليهم صبغ وجوههم وأجسادهم واستعمال ريش الطيور  وجلود الحيوانات لتغطية عوراتهم وأما بالنسبه لديانتهم فهم يدينون المسيحيه والوثنيه ويعملون في مهن الزراعه وصيد الأسماك.

وأدى  اختلاف المهن لديهم إلى  اختلاف نوع الطعام  ويمكن تلخيص الاختلاف في  نوعين (طعام البميكان وهو عباره عن لحم ودهون متبله مشهور لدي سكان البيسون -صيد السمك والدببه والرنه والقندس لدي سكان الكاريبي)
 
وكان الهنود الحمر هم أول من اكتشفوا التبغ وأحرقوه واستنشقوه وعندما وصل الأوروبيون لهم عرفوا الدخان  ونشروه في مختلف بلدان الكرة الأرضيه  كما أنهم أول من زرع الكاكاو .

مظاهر العنصريه ضدهم 
تذكر المصادر التاريخيه أن الأوروبيون نهبوا  أراضي الهنود الحمر واستولوا عليها  فجلبوا معهم الأوبئه الفتاكة  كالسل والطاعون  والملاريا والتيفود للقضاءعلى الهنود الحمر ووجودهم واتبعوا ممارسه عنصرية عرقية طمعا في  ثروات الهنود الحمر.

وفي سياق متصل قام الرئيس الأمريكي السابع "جاكسون"بنقل الهنود الحمر إجباريا على سد سبعة الآف جندي أمريكي بعد حصار الهنود في معسكرات اعتقال من جورجيا إلى أو كلاهما في الغرب وقم مات  ربعهم على الأقل في الطريق من البرد والجوع والمرض ولم يكن يسمع لهم بالدفن مما جعلهم يطلقون على هذه الرحلة درب الدموع ، ووافق الكثيرون من الأمريكيين على النقل لأنهم يعتبرون الهنود إرهابيين.


ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟