رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

"شيكابالا وآل شيخ والجماهير".. ثلاثة أشعلوا الرياضة في مصر رغم توقف النشاط

السبت 30/مايو/2020 - 09:14 م
تركي وشيكابالا
تركي وشيكابالا
أحمد وجيه عامر
طباعة
رغم توقف منافسات الدوري العام لكرة القدم  والرياضه  في مصر منذ مايقرب من أربعة شهور، بسبب فيروس كورونا المستجد، إلا أن الوضع الرياضي المصري مؤخرا على صفيح ساخن ومنافسات ساخنة بين جماهير القطبين "الزمالك والأهلي" على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب قائد الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" وأيضا بين إدارة نادي الأهلي والرئيس الشرفي للنادي المستشار السعودي تركي  أل شيخ.

مناوشات القطبين 
بدأت المناوشات بين جماهير القطبين بعد صوره نشرها قائد الأبيض "شيكابالا" عبر استوري "انستجرام" موقع تداول الصور الشهير، حيث نشر اللاعب صوره تجمعه مع زوجته وابنه ادم ووضع الفهد الأسمر ملصق على وجه طفله.

بعدها قامت بعض من الجماهير الأهلي بحمله سخرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي ضد قائد الزمالك بسبب بشرته وأيضا بسبب بشرة طفله وزوجته، الأمر الذي رفضه جماهير الزمالك لتبدأ المنافسه حيث ردت جماهير الزمالك، وتبادلت المناوشات بين الطرفين,

 و دعم كبار الدوله ولاعبو الكره المصريه الحاليين والسابقين اللاعب، وطالبوا بعدم الالتفاف بهذه الحمله، مؤكدين أن هذه الأفعال لا تمث الكره بأي صلة، ولابد من عودة الروح الرياضيه بين جميع جماهير الكره المصريه.

خناقة تركي 
وبعد الهدوء الحظر لساعات، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى بسبب رئيس الأهلي الشرفي ورئيس هيئة الترفيه بالسعوديه المستشار السعودي تركي ال شيخ .

حيث وجه تركي آل الشيخ،  رسالة غامضة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
ولم يوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، الجهة المقصودة من الرسالة الغامضة الذي نشرها عبر "فيس بوك".
وقال آل الشيخ: "إذا كان القرار بيد إدارة مش عاوزه مصلحة النادي وبيعطلو أي أي حاجة تصب في مصلحة النادي ... وصبرت عليها كتير بس واضح أنهم مش حيتغيرو في حاجة".

وأضاف رئيس نادي ألميريا الإسباني: "الحمدالله عندي نادي في أوروبا ! والباب إلي يجيلك منه الريح سده واستريح ... لغاية مايجي رجال يقدرو الرجال!".

ثم عاد ووجه  كلمة للمصريين عبر فيها عن شكره وامتنانه لهم وأنهم أهل طيبة وكرم.
وقال «آل الشيخ»، في تدوينة عبر «فيس بوك»: «أهل مصر أهل طيبة وكرم وجدعنه ووفاء وأخلاق ... الرسالة وصلت؟».
وأكد أنه يحمل للمصريين كل معاني الحب والامتنان والتقدير للشعب المصرى العظيم.

موقف مجلس إدارة الأهلي 
من الناحية الأخرى  اكتفى مجلس إدارة الأهلي بالصمت عقب تدوينة رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، باستثناء محمد سراج الدين، عضو مجلس الأهلي «تحت السن»، الذي نشر تدوينة هاجم فيها «آل الشيخ»، ليرد عليه الأخير بقوة.

"بعيدًا عن الكورونا ربنا يحفظنا ويسلمنا منها جميعًا في فيروس عجوز موجود من زمان في قطاع الرياضة في مصر وفي فيروس تاني عيل لسه مستجد من الخارج".

وأضاف :"الفيروسات دي بتنشر فتن وقرف ومشاكل طول الوقت في الرياضة وبين الناس وبين بعض وبين أكبر جمهورين في مصر".

وتابع :"أنا واحد مرضاش بإحداث أي نوع من أنواع الفتنة بينهم بأي شكل من الأشكال،إحنا في النهاية ولاد بلد واحدة، نختلف أه نهزر مع بعض أه، لكن تطاول وأذى ده منبوذ ومرفوض بالنسبالي من الجانبيين".

وأكمل عضو الأهلي رسالته الغامضة، قائلاً :"المشكلة إن الفيروسات دي مختلفة عن الكورونا في حاجة وهيّ إن لها علاج بس العلاج لازم يجي من الدولة ويكون جذري الدولة اللي أنا بحترمها وبقدرها".

وأنهى :"عشان محدش يزايد عليا أنا ابن مؤتمر الشباب ودايمًا بكون فخور بده وظهوري الأول هناك في ٢٠١٦ وعرضي لأفكاري كان دفعة ونقلة ليا في أمور تانية كتير مؤتمر شباب مصر اللي كله طموح وتفاؤل وفكر ونقاء مش أجواء عشوائية وفتن وبلطجة تعوق الواحد عن أهدافه وطموحه الحقيقي لرفعة بلده وناديه المفضل اتمني يكون في مستمع لأن فاض الكيل...اللهم بلغت اللهم فاشهد".

ليفتح تركي آل الشيخ، النار على عضو مجلس ادارة الأهلي، وذلك بعد تدوينة نشرها الأخير على صفحته بموقع "فيسبوك"
هوا مين الهلفوت ده محمد سراج الدين؟ ايه موقعك من الاعراب بس قبل مرد عليك يا هلفوت؟"، وذلك بعد أن تحدث عضو مجلس إدارة الأهلي في منشور له عن "فيروس" دخل إلى الرياضة المصرية وطالب الدولة بإيجاد علاج له.

من جانبه، رد سراج الدين على هجوم رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية بمثله،إذ قال إن والديه ربياه على أن "الكرامة" أهم ما يملك الإنسان مشيرا إلى أن المال والاستعراض لا يمثلان كل شيء في الحياة.

ليعود رئيس هيئة الترفيه بالسعوديه بالرد ولكن بقوة 
 قائلا ارجع أسال هوا انتى مين عشان اكسر عينك؟ مالكش اي قيمة ... بعدين اذا انا بحب الشو على كلامك على الاقل بدفع حق الشو الي بعمله ...مش زيك هارينا بابي ومامي وفي الاخر ناجح بفلوسي انا ودعمي انا؟! متعملش فيها راجل وبتاع كرامه وانتى اساساً الكرمه دي متعرفهاش الا في بوست فيس! وبعدين انا مش حشتم في ابوك المحترم الي للاسف معرفش يربيك ولا اجيب سيرة ارض الطوب الرملي في الواحة في مدينة نصر وبقية الاراضي والشيك الي ب ١٠ مليون جنيه بدون رصيد لن كده حيزعل منك بابي ... لو عندك كرامه يابو كرامه يا اهبل كان اتصرفت وانا مرتين ارمي الاستقاله في وشك ومتقبلوهاش ... واستقاله بين السطور فيها انه ميشرفنيش اكون رئيس ل نادي الاهلي العظيم الي بحبه وبحب جمهوره وفيه هلفوت في مجلس الاداره زيك ... بتاع بابي ومامي ! دي اخر مره انزل ل مستواك وارد عليك ببوست ... فاهمني😂.

يذكر أن ليست هذه المرة الأولى التي يهاجم المستشار تركي ال شيخ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، حيث هاجم أكثر من مره ولكن الأمور عادت بعد مصالحة الطرفين، قبل أن يعود رئيس هيئة الترفيه للهجوم مرة أخرى على إدارة الأهلي في الأيام الماضية.

ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟