رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

بعد ارتدادها عن الإسلام.. رحلة فايزة المطيري من السعودية لكندا

الجمعة 22/مايو/2020 - 09:20 م
رحلة فايزة المطيري
رحلة فايزة المطيري
امل سعداوي
طباعة
على ما يبدو أن عائلة المطيري لا تزال تثير الجدل داخل أروقة المملكة العربية السعودية، فبعد قصة الشاب عبد الرحمن المطيري ذا الصور الفاضحة وارتداد فاطمة مطيري عن الدين الإسلامي واعتناقها المسيحية، فجاءت فايزة المطيري لإكمال الفصل الأخير من هذه القصة. 

ففي بداية هذا التقرير سوف نتعرف على هوية فايزة المطيري ومراحل حياتها للوصول إلى اعتناق المسيحية. 

*من هي السعودية فايزة المطيري؟*
فايزة المطيري هي فتاة سعودية تبلغ من العمر 29 عاما، ارتدت عن الإسلام واعتنقت المسيحية في عام 2016 وسافرت إلى كندا بعد أن كانت تعمل أخصائية اجتماعية فى السعودية.

تزوجت فايزة المطيري برجل مسيحي فى عام 2019 فى إحدى كنائس كندا وعلى الرغم من أنها تزوجت في عام 2019 إلا أنها قد أعلنت عن زوجها مؤخرا، وقد آثار ذلك الجدل وعلق الكثير من المواطنين على هذا الموضوع بغضب شديد.

وردت فايزة المطيري على زواجها قائلة: "انا انتقد الإسلام والمسلمين تنتقد الإيمان المسيحي، ولكن على المسلمين تقبل المسحين وليس فقط لأنني تركت الدين الإسلامي بل هو  لأنني امرأة والمجتمع السعودي هو مجتمع  ذكوري عنده عقدة دفينة من المرأة ".

واضطرت المطيري إلى إخفاء الصليب والكتاب المقدس حتى عن عائلتها التى تدهورت علاقتها بها، معقبة على هذا الموضوع قائلة:" لأنهم يشعرون بالعار مني ويظنون اننى خائنة وعميلة وهذا يسبب لهم حرجا كبيرا داخل القبيلة ".

وقد تعرضت فايزة المطيري إلى كثير من التهديدات من كل مكان وحتى من عائلتها، معلقة على هذا الموضوع: "تعرضت لكثير من العنف واتحرش ومحاولة اغتصاب والاعتقال".

وتوجه المطيرى رسالة إلى عائلتها قائلة" احب اقول لكم انى اسامحكم على كل الاساءات التى صدرت منكم بحقى ".

وأضافت المطيري :"الدين المسيحى قد منحني طمأنينة لمواجهه كل ما اتعرض له".

وفى وقت سابق، قالت فايزة فى تصريحات:" الحرية هى ان تقول لا لما لا تريده كنت امرأة مسلمة حزينة خائفة وانا اليوم مسحية قوية محبة مطمئنة تنمو فى نعمة الرب".

ونشرت فايزة المطيرى صورة لها على حسابها الشخصى على موقع الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، قائلة:"قررت فى الساعات الأخيرة من عام 2019 سأرى نفسى حتى لو كات ذلك خطيرا على حياتى بسبب عائلتى والحكومة السعودية".

وأضافت "حصلت على حريتى منذ أن طلبت اللجوء ولأن كندا هى بلدى".

ads
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟