رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

بعد حملة متر ونص.. السعودية تطلق "تطمن" لمواجهة فيروس كورونا

الخميس 21/مايو/2020 - 02:19 ص
السعودية وتطبيق تتطمن
السعودية وتطبيق تتطمن
ندي اسامة
طباعة
تبذل دول عديدة حول العالم مجهودات لاتخاذ بعض الإجراءات للحماية من فيروس كورونا المستجد  (كوفيد 19) مثل منع التجمعات وإغلاق ما يساعد عليها، مثل المراكز الترفيهية والمدارس، وفرض الحجر الصحي لإجبار الناس على البقاء في منازلهم، وكلها تدخل تحت إطار التباعد الاجتماعي، وقد أطلقت السعودية برنامجاً لمواجهة فيروس كورونا وللحد من مصابيها .

*حملة "متر ونص"*

أطلقت وزارة الصحة السعودية حملة توعية وقائية من فيروس كورونا وتدعى "متر ونص" والتي تحث على الحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعي بمسافة قدرها متر ونص داخل المنزل وخارجة، وهي المسافة التي تحمي من الإصابة بالعدوى وللحد من انتشار الفيروس.

وما إن أطلقت وزارة الصحة هذه الحملة حتى اشتعلت السوشيال ميديا بهاشتاج #متر_ونص  ليتصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارًا في البلاد حاصدا أكثر من 55 ألف تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وقامت عدة جهات حكومية بالتغريد بردود فعل إيجابية مؤيدة حملة وزارة الصحة السعودية ،بالإضافة إلى ترويج بعض أندية كرة القدم للحملة ،وانتشارها عبر مواقع التواصل الإجتماعي من قِبل عامة الشعب.

*تطبيق "تطمن"*

كشفت السعودية عن تطبيق جديد "تطمن" أطلقته وزارة الصحة بالسعودية، والذي يهدف إلى الحماية والوقاية لكل مستخدميه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ،وقد تم تطويره لمتابعة الحالات التي تم توجيهها إلى العزل الصحي لتتيح لهم فرصة أفضل للاتصال.

كما يمكن استخدامه لغير المصابين لأنه يقدم طرق تساعدك على الحماية من المرض موثوقة من وزارة الصحة.

وأكدت وزارة الصحة في جوهر التطبيق أن العزل والحجر المنزلي هما أهم طرق الوقاية من المرض، وأن انحسار عدد المصابين يعتمد على الشعب لتطبيقه التباعد الإجتماعي.

*إجراءات وزارة الصحة*
أفاد المسؤول السعودي بأن وزارة الصحة قامت بإجراءات إحترازية وقائية حيث تضمنت تجهيز 25 مستشفى لإستقبال الحالات المؤكدة، وتوفير 80 ألف سرير في كل القطاعات الصحية، و8 آلاف سرير عناية مركزة، و2200 سرير عزل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتم إجراء أكثر من 6000 فحص طبي بالمنافذ الجوية والبرية، وتطبيق الحجر الصحي للمشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وتكثف المراكز البحثية في السعودية جهودها فيما يتعلق باكتشاف أو تطوير ما قد يساعد على فهم تطورات فيروس كورونا ،وما يساعد في إيجاد علاج أو لقاح له، مع تقديم  كل الدعم.

ads
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟