رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

من هي ثراء الجبيل صاحبة التصريحات المثيرة بشأن المشاهد الجنسية؟

الأربعاء 20/مايو/2020 - 11:29 م
الفنانة ثراء الجبيل
الفنانة ثراء الجبيل
امل سعداوي
طباعة
العلاقات الحميمية هي أحد الأسلاك الشائكة والتي تعتبر بمثابة اختبار حقيقي للفنانين والفنانات، فهناك بعض الفنانين وبشكل خاص الفنانات أثاروا الجدل في الآونة الأخيرة بخصوص بعض المشاهد الجريئة والحميمية وكان آخرهم العديد الفنانة ثراء الجبيل. 

من هي الفنانة ثراء الجبيل؟

ثراء الجبيل هي ممثلة وكاتبة مصرية تبلغ من العمر ٢٩ عاما  تخرجت من المعهد العالى للسينما وحصلت على دبلوم الدراسات العليا فى مجال السيناريو وشاركت فى بطولة عدد من الأفلام الروائية القصيرة، وفي عدد من مشاريع تخرج المعهد العالي للسينما. 

كما شاركت  في عدد من مسلسلات ومنهم "ذات، أدم وجميلة، نكذب لو قلنا ما بنحبش، صديق عمر، سجن النسا، لآخر نفس، شبر ميه، شقة فيصل، القمر اخر الدنيا، وغيرها من المسلسلات. 

تصريحات مثيرة للفنانة ثراء الجبيل

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الفنانات اللائي أثرن الجدل بسبب تصريحاتهم عن مشاهد العلاقات الجنسية داخل الأفلام ومن بينهن الفنانة ثراء الجبيل. 

وكان من بين التصريحات المثيرة للفنانة ثراء الجبيل:"تربينا منذ الصغر على أفلام بها مشاهد حميمة بين البطل والبطلة تعبر عن الحب، وهذا الأمر طبيعي جدًا لأننا نقدم فنًا يشبه الحياة.. فكيف لنا أن نقدم فيلمًا لا يحتوي على لمسة يد أو قُبلة إذا استدعى العمل وجودها؟ ..هذا بجانب أننا نكن لنجوم الزمن الجميل كل الاحترام ولا أحد يرى أنهم أشخاص عديمو الأخلاق بل إننا نراهم عمالقة، لأنهم قدموا الفن بالشكل الحقيقي حتى وإن تطلب العمل وجود مشاهد جريئة".

وفى سياق متصل، قالت  ثراء الجبيل في تصريحات سابقة:"إنني أرى أن قصص الحب الجميلة تعطي طاقة جيدة للحياة، وفكرة عدم وجود مشاهد الحب في السينما فكرة مؤذية جدًا، تولد الكبت لدى الأجيال المقبلة، ولا أقصد اللمس فقط بين الأزواج أو الحبيبة بل اللمس بشكل عام بين البشر، فهو تعبير عن الحب".

وأضافت:"وفي الكثير من الأحيان العلاقات الحميمية تبين جوانب في الشخصية، فهي مرآة لها، فإذا كانت القصة تحتاج إلى إظهار هذه العلاقة، لابد وأن تكون متواجدة داخل العمل الدرامي، فهنالك العديد من الأعمال التي تحتاج إلى الفجاجة، لذا الأمر يعتمد على كل قصة على حدة، كما أنه على الجانب الآخر هناك العديد من المخرجين الذين أشاروا للمشاهد دون عرضها ولم نشعر أن هناك شيئًا ينقص العمل".

وتابعت :"السينما الإيرانية مثلا خالية تمامًا من المشاهد الجنسية لكن هناك فن في إيصال الفكرة، أنا ضد إقحام المشاهد الجرئية في العمل دون داعٍ، فهذا يؤذي عين المشاهد أيضًا، أنا مع وجودها إذا استدعى العمل ذلك".

وفى وقت سابق أكدت ثراء الجبيل في تصريحات إعلامية أنها ترى أنه من المفترض ألا يكون هنالك رقابة على الفن، من الممكن أن يكون هنالك تصنيف للمحتوى الفني مثلما يحدث بالخارج، ويكون هناك تنويه بأن هذا العمل يحتوي على مشاهد جنسية، أو ألفاظ خارجة أو مشاهد عنف مثلا، ويكون هناك تصنيف عمري للفئة التي من المفترض أن تشاهد العمل، لأن هناك العديد من الأعمال التي تعتمد بشكل كبير على وجود تلك المشاهد، ومنعها سوف يسبب خلل ما في الدراما.

ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟