رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

بعد قرارات الحظر| 5 طرق للترفيه عن أسرتك داخل المنزل في العيد

السبت 23/مايو/2020 - 10:36 م
عيد الفطر 2020
عيد الفطر 2020
إسراء سيد دبور
طباعة
يطل علينا عيد الفطر 2020، دون صلاة أو طقوس متعارف عليها بين المصريون، بسبب فيروس كورونا، وعليه يقدم موقع "صفحة أولى" 5 طرق للترفيه عن أسرتك عزيزي القارئ داخل المنزل. 

أولا: ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تساعدك في التخفيف من الملل والقلق والتوتر، فقط كل ما عليك هو تحديد وقت للقيام ببعض التمارين البسيطة كاوزان وزجاجة وبعض التمارين التي توجد على السوشيال ميديا.

ثانيا: التعرف على هوايتك المفضلة
أما ثاني تلك الطرق فهي عبر إجرائك التجارب لبعض الهويات التي تفضلها ومن ثم تبدأ العمل والإبداع بها، فمثلا إذا كنت تحب الطهي فعليك التعرف على بعض الأكلات والوصفات وقم بالبداء والعمل بها.

ثالثا: قراءت الكتب
وهي من أفضل وسائل الترفيه، لإنها تساعدك على العيش في العالم الخارجي، وتغذي العقل والروح وتقلل من الملل، لذلك قم بقراءة بعض الكتب البسيطة التي تحب أن تقراء فيها واستثمر الوقت بها، ومن ثم تشعر بعدها ببعض الإنجازات واكتساب بعض المعلومات.

رابعا: التأمل
بسبب الحظر والجلوس الدائم في المنزل، فكل هذع الظروف تجعلك عزيزي القارئ تعيش في تأمل ومن خلالها تجعلك على دراية بنفسك ومكانتك وما أنت عليه الآن، وستتعلم المساعدة في كيفية التقليل من الاكتئاب والقلق، وكيف تتقبل الضغوط النفسية.

خامسا: فكر فيما تشعر به واكتب ما يسعدك في مذكراتك
اكتب في مذكراتك الأوقات السعيدة التي شعرت بها أو في دفتر اليوميات، اكتب عزيزي كل ما هو مهم بالنسبة لك وما تريده حقا في حياتك، الأمر الذي بدوره يقلل من التوتر والقلق وترتيب الأولويات ويساعدك على الشعور بالهدوء والراحة.

ads
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟