رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

حكايات المطيري ما بين الإباحية والارتداد عن الإسلام وخلع الحجاب

الإثنين 18/مايو/2020 - 05:02 م
حكايات المطيري
حكايات المطيري
امل السعداوي
طباعة
العديد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي  استخدموا السوشيال ميديا فى أغراض غير لائقة وأخرى من أجل أهداف ثانية كما حدث مع  الطالب السعودي عبد الرحمن المطيري والذي القي القبض عليه لنشره صور إباحية.

 وهناك شخصيات ارتدوا عن دينهم واعتنقه دينا آخر وكانت نهايتهم الموت، ومن بين هولاء فاطمة المطيري وشخصيات خلعت الحجاب ومن بين هولاء الأشخاص غادة المطيرى. 

وخلال هذا التقرير سوف نسرد قصص لـ 3 شخصيات يحملون لقب "المطيري" والذين أثارو الجدل في الأونة الأخيرة. 

صور فاضحة لـ "عبد الرحمن المطيرى"

فى بداية الأمر سوف نتعرف على عبد الرحمن المطيرى هو طالب جامعة سافر إلى ولاية كاليفورنيا من أجل دراسة التسويق، ولم يكن من الشخصيات المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن فى العامين الآخرين أصبح عبدالرحمن المطيري من مشاهير السوشيال ميديا حيث قامت الحكومة فى ولاية كاليفورنيا باعتقال عبد الرحمن المطيرى لأسباب مجهولة. 

ونشر "فرويد" وهو أحد رواد السوشيال ميديا عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو اعتقال عبد الرحمن المطيرى قائلا "الشرطة الأمريكية تلقي القبض على عبد الرحمن المطيرى أحد مشاهير السناب وصديقته قامت ببث لحظة الاعتقال عبر انستجرام". 

ونشر فرويد تغريدة أخرى قائلا "يقال ان زميله فى السكن قام بابلاغ الشرطة بعد خلاف معه وتهديد بإطلاق النار عليه خاصة وان عبد الرحمن لديه اضطرابات نفسية فاخذته الشرطة للتحقيق معه واستماع أقواله ". 

وقال الكثير من الأشخاص أن اسباب اعتقال عبد الرحمن كونه خالف قوانين ولاية كاليفورنيا والبعض الآخر قال إن صاحبه فى السكن هو الذى قام بالابلاغ عنه ولم يتم إصدار أى تعليق رسمي من الشرطة الأمريكية حول أسباب توقف المطيري. 

ونشر العديد من المغردين عبر حساباتهم الرسمية على تويتر "انه مسكوه عبد الرحمن المطيرى فى ولاية كاليفورنيا واللى عرفته بعد تحرى ان اللى معه بالسكن مدعى عليه ادعاءات جنونية حسب كلام الشرطة وأنهم بيبغوا يسهوا جانبه من القصة" واخر قال:" المطيرى شخص مريض نفسى وذلك نظرا إلى مقاطع الفيديو التى كان يظهر فيها وطريقة كلامه". 

ويذكر أن المطيرى صاحب 27 عاما واحد من عشرات آلاف الطلاب السعودين الذين يدرسون بالخارج وكان المطيرى يقوم بتصوير فيديوهات ويستخدم فيها الفاظ غير لائقة مما آثار  غضب النشطاء السعودين. 

وظهرت تقارير فى وسائل الإعلام القطرية  فى مطلع العام الجاري أن السعودية تحاول إعادة المطيري إلى السعودية وذلك خلال عملية سرية ولكن الرياض لم تعلق على هذه الاتهامات. 

اعتناق المسيحية وفاطمة المطيرى

فاطمة المطيري وهي فتاة سعودية صاحبة 26 عاما قام اخوها بقتلها بعد أن عرف انها تركت الإسلام واعتنقت المسيحية حيث عم الحزن فى جميع المنتديات المسيحية التى كانت فاطمة المطيرى تشارك فيها بأسماء مستعارة حيث قامت العديد من المواقع بتخصيص صفحة خاصة للعزاء وبعض المواقع اغلقت حزنت عليها. 

وكتبت فاطمة رسالة إلى  "منتدى المسحين"  العرب"قائلة "سلام ربنا والهنا ويسوع المسيح … انا بورطه كبيره أهلي بدأو يشكون بي، بسبب نقاش ديني امس المغرب مع امي واخواني حول الدين وسبيت الاسلام من غير شعور بحالة غضب عشتها “لاني كثيرة التفكير بالضيق الي اعيشه لاحريه دينيه ولا شي”، المهم قلت لهم ان سيرة المسيح أطهر من سيرة الرسول وفرق كبير بينهم .. اشتد النقاش لدرجة ان اخوي قال توبي والا كفرتي، قلت لهم استغفر الله وكانت حاله وعدت، وتلقيت سيل من الشتائم من اخوي ويقول هذا النت غيرك وغير اخلاقك ودينك ….المهم ذهبنا لبيت عمي، ولم رجعت الساعه 1 وجدت غرفتي مفتوحه وجهازي “اللابتوب ليس موجود، بعد ربع ساعه اكتشفت انه مع اخي … وكان فيه ملف خواطر مسيحيه بقلمي وعلامة الصليب والخواطر بعضها بالعامية …… وسألته لماذا اخذت جهازي ؟ قال: اظطريت ان افتحه واتصل بالانترنت لان جهازي عطلان ونظر اليّ بنظرة حادة ابتسمت بوجهه واغلقت الغرفة على نفسي ولحد هذه اللحظه. انا اجزم انه قرأ الخواطر وشاهد صور الصليب لان المستند بسطح المكتب وكذلك لماذا فتح غرفتي؟ والمفتاح معي كيف حصل على النسخه للمفتاح !! انا خايفة صارلي 4 ساعات بغرفتي. لاني شكيت فيه ونظراته خوفتني كثير … صلي لي ارجوك ….. إن غبت قليلا لا تقلق فالرب معي هو نوري وخلاص فممن اخاف لاني سأحاول ابتعد عن النت لئلا يشك بي احد". 

أما موقع “الأقباط الأحرار” فنشر رسالة قال بأنه تلقاها من صديقة فاطمة مع حذف ما قد يدل على هويتها، تقول الرسالة:

هذه آخر رساله وصلت من فاطمة الى صديقتها قبل حوالي الشهرين من قتلها، كنت لا اعلم ما الهدف منها لكني لاحظت عليها تغيرات كثيره جداً  بأفكارها ولكن لم اكن اتوقع لو 1% بأنها متحوله للنصرانيه. وتركت الدين، ظنيت انها  صارت علمانيه وتأثرت بها ". 

وقام اخوها بقتلها بعدان احرق وجهها وقطع لسانها وذلك بعد أن عرف انها تركت الاسلام واعتنقت المسيحية. 

خلع الحجاب وغادة المطيري 

غادة المطيرى هى دكتور و متخصصة بعلوم وطب النانو فى الولايات المتحدة وكانت غادة لا تردى الحجاب فى أمريكا وترديه فى السعودية قائلة كل لبس ليه سبب. 

وجاء ذلك في مقابلة أجرتها على قناة MBC حيث قالت المطيري التي تشغل منصب رئيسة مركز "اكسيلانت ان نانوميديسن" بجامعة سان دييغو: "أنا في أمريكا أحس بارتياح أكثر لما ما أجذب الانتباه علي، المفروض ما أقول هكذا أمام الناس وعلى الشاشة بس أحس اللبس له سبب وكل لبس له سبب، سبب تبي تبرز أو تبي ما حد يطالع فيك، وأنا أريد أكون شخص عادي ما ألفت الانتباه علي في أمريكا وبرضه في السعودية ما ابي الفت الناس علي وألبس حجاب لأنه معظم الناس لابسة حجاب.."

وتابعت: "في كل محل إذا تبي تلفت الانتباه تلبس شي معين، وأنا ما كنت أبغى الفت انتباه أي أحد، بس لما صرت دكتورة وفزت بجائزة وكذه وصار يجوني الإعلام وكذه وقالوا في السعودية نبى الصورة وأنت محجبة، طيب طبعا هاي صورة محجبة، يعني لا أسيء لأحد، بس صار الناس يقولوا هاي بوجهين لها صور ماهي محجبة ولها صور الآن محجبة، فقلت لا ما ابي أحد يشوفني اني بوجهين أنا بوجه واحد ما أساوي شيء غلط، وعشان هيك قلت خلاص ما أطبع محجبة وفما ابي حد يقول عندي وجهين..".

وقامت غادة بالرد على سؤال حول رسالة أرسلتها "بنات مطير (قبيلتها) لها حول ارتداء الحجاب" قالت المطيري: "أنا أمشي على فطرتي، أنا لا أسيء لأحد في المجتمع ففي السعودية طبعا أتغطى وما بسيء لأحد، لأن هذه نظرتي الشخصية.. قبيلتي أهلي وطيبين معاي وأحسن منهم ما في.."

وفى وقت سابق يذكر أن الداعية الإسلامي، عدنان إبراهيم، تطرق  للانتقادات التي وجهت للمطيري حول عدم  لبسها للحجاب في تقرير سابق وذلك عام  2017، نشر رابطه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "إن الطب اليوم سيكون غير الطب الذي نعرفه قبل المطيري.. عندما تصفحنا موقع التواصل الاجتماعي لنعرف عدد متابعي أبحاث واكتشافات هذه العالمة العربية تبين أن هناك 2000 مشاهدة أو 3000 مشاهدة لكل الفيديوهات التي تتحدث عن إنجازاتها وبعض التعليقات تتحدث من قبيل: تبا لعلمها.. تبا لاختراعاتها. أين نقابها؟ أين حجابها؟"

وتابع إبراهيم: "هناك مشايخ ورجال دين من جنس بعض الناس ولا أريد أن اعطيهم وصفهم الحقيقي، وهم من يقولون أن من يرسل ابنته لكي تدرس في الخارج من غير محرم هو ’ديوث‘ وهم انفسهم كانوا ضد الابتعاث الخارجي بقصد الدراسة حتى بالنسبة للذكور أيضا."

ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟