رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

تكفير ورسائل وطنية.. توليفة بيتر ميمي في الاختيار مثيرة

السبت 16/مايو/2020 - 10:12 م
مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار
شادي شاهين
طباعة
آثار مسلسل الاختيار الجدل في السباق الرمضاني 2020 من خلال عرضه للمتاعب التي تعرضت لها مصر في الآونة الأخيره خلال فترة حُكم الإخوان، حيث يعرض المسلسل بطولات الشهيد المنسي الذي أستشهد في رفح في 2017.

"وجبة درامية"
قدم لنا مسلسل الاختيار وجبة درامية دسمه بعيدآ عن كونه مسلسل وطني خالص، لكنه قدم لنا سيناريو ممتاز متماسك من المُبدع "باهر دويدار" مع توظيف رائع من المخرج الشاب "بيتر ميمي" الذي جعلنا نشعر بكل اللحظات المؤثره في الحلقات، وبذلك يربح "الاختيار" رهانه وإنه لم يأخذ قصة حقيقية فقط و وضعها في حلقات رمضانية، بل صيغها حسب الضرورة اللازمة في شكل درامي مُبهر، مع موسيقي تامر كروان الملحميه التي تجسد لحظات الحماس و الحرب و الحُزن ببراعة شديدة للغاية.


"تركيبة متوازنة" 
اختار المخرج بيتر ميمي النجم "أمير كرارة" لتجسيد شخصية الشهيد المنسي، وكان اختيار أكثر من رائع للمخرج، نظرآ للتشكيل الجسماني القريب من المنسي، و مهارة "كرارة" ف تجسيد شخصيه الظابط، وتم اختيار "أحمد العوضي" لتجسيد شخصيه هشام عشماوي الإرهابي، وهو ما أراه اختيار جيد للشخصية؛ بسبب ملامح العوضي المتلائمه للغايه مع شخصيه الإرهابي عشماوي؛ مما أدى إلي تركيبة متوازنة للغاية أحبها الجمهور علي الشاشة الصغيرة.

"أحداث حقيقية" 
أعطانا بيتر ميمي مخرج العمل نبذة عن الأحداث الحقيقية في نهايه كل حلقة من خلال ڤيديوهات أو صور مأرشفه، مما كان يجعلنا نعيش داخل الأحداث و نتذكرها جيدآ لكي لا ترحل من ذهننا مرسخا بذلك أهم مبادئ المصداقية، مثل حادثة رفح في رمضان، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية مما أدي إلي بتر ساق الطفل ووفاة صاحب الكشك الذي كان بجانب الموكب، واعتصامات رابعة العدوية وغيرها من أحداث، و هذه من أفضل العلامات التي أحبها الجميع في المسلسل إنه يجعلك تندمج في الأحداث من خلال تلك اللقطات المتأرشفة.

"تكفييرين بارعين" 
آثار الممثلين الذين أدو أدوار القيادات الإرهابيه الجدل من خلال نجاحهم التام في تجسيد الدور، مثل النجم إيهاب فهمي الذي ظهر لنا في مشاهد قليلة للغايه لكنه تقمص الشخصية بنجاح و بنبرات صوته الهادئة والمتحولة لكي يقنع الجميع بإنه إرهابي عن ظهر قلب دون إنفعالات زائدة أو حركات دون داعي، لم يحتاج كل ذلك لكي يقنعنا، بل بحوار جيد و تجسيد رائع أوضح لنا ماهيته و أقنع الجميع. 


وأيضآ الفنان ضياء عبد الخالق الذي يقوم بدور قيادي في جماعة "أنصار بيت المقدس" وجسده بصورة ممتازة ومُعبرة للغاية، وسخرت مواقع التواصل الاجتماعي على الفنان ضياء عبد الخالق بإنه "إرهابي منذ ما يقارب من 15 سنه عندما ظهر في فيلم "كباريه"، وكان إرهابي استشهادي و قام بتفجير الكباريه في المشهد النهائي.

"ضيف الاستشهاد" 
حمل العمل بين طياته العديد من ضيوف الشرف الذي كانت اختياراتهم أكثر من رائعة لتثير الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتعامل معها الجميع بشغف وحرص علي متابعتها، وتؤكد على الحس الوطني لهؤلاء النجوم مثل ظهور النجم محمد إمام في إحدي الحلقات و الجمله المؤثرة مثل (قول لأمي إبنك مات راجل)، (غربل الكمين يا منسي).


وظهور النجم آسر ياسين الرائع في دور القناص و جملة (رجاله منسي مبتموتش)، وظهور كريم محمود عبد العزيز في دور جندي في مذبحه رفح في رمضان، وضيوف الحلقات أحمد وفيق وماجد المصري الذي يظهرون في أدوار قيادات الجيش، وظاهره ضيوف الشرف في هذا العمل اكثر من رائعة و لها أكثر من معني و تستحق المشاهدة.

"رسالة وطنية" 

مسلسل الاختيار ليس مجرد سيرة ذاتية لبطل من أبطال الجيش كُتبت في مسودات و صُورت، بل رسالة وطنية بحتة ونوع رائع من الأعمال يجب أن يتواجد في السنوات المقبله من أجل رفع وعي الاطفال والشباب و معرفتهم أهميه أرض الوطن و لدفاعهم عن الرسالة الأزلية وهي (خير أجناد الأرض). 
ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟