رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

بعد إعلانه الترشح لانتخابات اتحاد الكرة.. "أبوريدة" نجاحات دولية وفشل محلي

السبت 16/مايو/2020 - 08:27 م
هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة
مصطفي حسين
طباعة
اسم معروف في الكرة المصرية،  والأفريقية، ووصل كذلك للعالمية، و يعد من الكوادر التي أحدثت طفرة في أفريقيا حتى أصبح رئيسا للاتحاد المصري لكرة القدم، ومن يكون غير هاني أبو ريدة.

 وبعد ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة يرصد "صفحة أولى" في هذا التقرير مسيرة ابوريدة الإدارية. 

هاني حسن أبوريدة ولد في مدينة بورسعيد 14 اغسطس 1953 يبلغ من العمر 67 عام . 

مارس أبوريدة كرة القدم في صفوف النادي المصري البورسعيدي لكنها كانت رحلة قصيرة حيث تعرض لإاصابة خطيرة جعلته يعتزل مبكرا . 

بدأ هاني أبوريدة أولى خطواته في العمل الإداري فترة الثمانينات بتوليه رئاسة منطقة بورسعيد لكرة القدم سنة 1991 و في عام 2003 تم انتخابه في منصب أمين الصندوق 3 دورات متتالية. 

في عام 2004 بدأ أبوريدة رحلته في الملاعب الأفريقية، و فاز بمقعد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، و بسبب نشاطه و حماسه الملحوظ في الاتحاد الأفريقي تم اختياره رئيسا للجنة التخطيط بالكاف. 

و نظرا للعديد من نشاطاته و اكتسابه ثقة الجمعية العمومية بالاتحاد الأفريقي قامت بإعادة انتخابه باللجنة التنفيذية مرة اخري حتي عام 2011 . 

تم انتخابه عضوا للجنة التنفيذية للفيفا عام 2009 و تولي مسؤولية الإشراف على بعض مناسبات تننظمها الفيفا منها كاس العالم للأندية في المغرب 2013 . 

تم انتخابه رئيسا للاتحاد المصري لكرة القدم في عام 2016 بعد حصوله على أغلبيه الأصوات في الانتخابات. 

و تقدم باستقالته هو و مجلسه بعد فشل المنتخب المصري وخروجه من بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر بعد تعرضه للانتقادات و المطالبات بتقديم استقالته. 

و يعود هاني ابوريدة في الصورة مرة أخرى و أعلن خوضه الانتخابات القادمة لرئاسة اتحاد الكرة.

ads
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟