رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

من التيك توك لخلف القضبان.. قصة مودة الأدهم وجنون السوشيال ميديا

السبت 16/مايو/2020 - 12:51 م
مودة الأدهم
مودة الأدهم
ندى أسامة
طباعة
لا تزال الشهرة والسوشيال ميديا تسبب لأصحابها العديد من المشاكل ،لأن الشهرة تدفع الناس أحياناً لفعل أشياء خاطئة وقد تكون فاضحة في بعض الأوقات فقط لجذب الناس أو زيادة عدد المتابعين.

وهذا ما نراه كثيراً في هذه الأيام لينتهي الحال ببعض هؤلاء المشاهير بالسجن بسبب ارتكاب الأخطاء ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

انتشرت أخبار القبض على فتاة السوشيال ميديا والتيك توك "مودة الأدهم" المالكة لمشاريع قد تُقدر بالملايين ،وسيارة فاخرة موديل هذا العام ٢٠٢٠ ،وتقيم في شقة بمدينتي ،وتم القبض على مودة لأسباب عديدة :

التحريض على الفسق
رصدت أجهزة الأمن ومباحث الآداب فيديوهات لمودة واتهمتها بارتداء ملابس فاضحة والقيام بحركات مثيرة قد تكون محرضة على الفسق والفجور.

اختراقها الحظر

تداول على السوشيال ميديا مقطع فيديو لفتاتين وهما مودة وصديقتها يسخران من قانون حظر الانتقال وتواجداتا بالطريق في أوقات الحظر ليقوموا بتحريض الناس على خرق الحظر وعدم تنفيذ هذا القانون ،حيث قام بمشاهدة هذا الفيديو ما يقارب مليون وخمسمائة ألف ،وهذا ما زاد الانتقاد لها خاصةً بعد تقليد بعض متابعيها لها، وتم القبض على مودة وصديقتها ،ولكن بالنهاية وبعد التحقيق أمرت النيابة بإخلاء سبيلها بكفالة 20 ألف جنيه.

الاعتداء على القيم

قامت مودة بإنشاء مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة كبيرة وهي الاعتداء على مبادئ وقيم اجتماعية في المجتمع المصري ،حيث قامت بالهروب من نفاذ أمر النيابة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض التطبيقات الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية، هربا من الملاحقة الأمنية.

وتم القبض عليها متعقبين رقم لوحة سيارتها في مدينة "السادس من أكتوبر" وبحوزتها حاسب آلي محمول وهاتف محمول بدون شريحة هاتفية متصل بجهاز لاسلكي للاتصال بالشبكة المعلوماتية "MiFi"وحقيبة تحوي أغراضها، ومازال التحقيق مستمرا بعد توجيه النيابه التهم لمودة الأدهم .

ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟