رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

نساء يصنعن مستقبل مصر| سارة البطوطي مهندسة نجحت في ريادة الأعمال النسائية

الجمعة 15/مايو/2020 - 02:12 م
نساء يصنعن مستقبل
نساء يصنعن مستقبل مصر
شيماء اليوسف
طباعة
تقدم سلسلة نساء يصنعن مستقبل مصر، في موقع «صفحة أولى» نخبة من أبرز سيدات المجتمع والمؤثرات فيه، ومن لهن دور في عملية تمكين المرأة المصرية وسبل تعزيز وضعها، وتأكيد دورها وتشجيعها على المشاركة وإبراز عملها وترويجه لمملكة النساء في مختلف دول العالم، وتسعد السلسلة بالحديث عن سارة البطوطي، صاحبة مشاريع صديقة للبيئة، مؤسسة "إيكو كونسلت" الشركة الهندسية المعمارية للبيئية والاستشارات.

نساء يصنعن مستقبل مصر

تعد سارة البطوطي، واحدة من رواد الهندسة المعمارية التي ترتكز تخصصاتها واهتماماتها حول التغير المناخي والحلول البيئية، وكانت قد حصلت على شهادتها الجامعية في جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة في مجال الهندسة المعمارية. 

مؤسسة إيكو كونسلت

 أكملت صاحبة مؤسسة "إيكو كونسلت" دراستها العليا في مجال التصميم البيئي، وحصلت على درجة الماجستير في التنمية المستدامة، كما نالت جائزة الدراسات المهنية في الاقتصاد البيئي وسياسة المناخ من قبل جامعة لندن. 

تعتبر سارة البطوطي، هي المصرية الوحيدة التي قدرتها مؤسسة "بلومبرج جوود بيزنس" باعتبارها صديقة للبيئة الخضراء وهي أيضاً أول من حصل على التقدير من قبل قائد التنمية المستدامة بالأمم المتحدة.

رائدة أعمال نسائية 

أسست سارة البطوطي، شركة إيكو كونسلت، وقد نجحت الشركة في تحقيق أكبر عدد من المباني البيئية المعتمدة عالميًا، كما وفرت ملايين الجنيهات من توفير  الطاقة والمياه في الشركات والمؤسسات المصرية والتعاون مع الشركات متعددة الجنسيات.

كما نجحت سارة البطوطي، في تأسيس شركة "مو- بان" التي تهتم بإعادة تدوير الأثاث المستدام، والتي تصمم وتنتج أثاثًا راقيًا من نفايات الخردة، وتعد سارة واحدة من سيدات الأعمال اللائي لديهن فريق عمل  عدده الأكبر من النساء في قطاع يهيمن عليه الذكور. 

ثقة الرئيس السيسي في سارة 

اختيرت سارة البطوطي، من قبل الرئيس السيسي لتمثيل ملف تغير المناخ والبيئة المصري وقدمت المشورة إلى برلمان المملكة المتحدة، وقد استطاعت سارة تطوير حلول التبريد للمجتمعات الفقيرة والزراعية في مصر داخل الصحراء الغربية وجنوب مصر وصعيدها. 

مكافحة المناخ في العالم 

 تم اختيار سارة البطوطي، عام 2019م، ضمن أكثر 50 سيدة مؤثرة في مصر نظراً لدورها في تنفيذ خريطة التنمية الاستدامة، وأدرجت شركتها أيكو كونسلت من قبل منظمة "آشدن" كواحدة من أفضل 22 شركة مبتكرة في مجال مكافحة المناخ في العالم.

ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟