رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

حقيقه علاج رميديسفير فى علاج فيروس كورونا

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 07:54 ص
صفحة أولى
مادلين علاء
طباعة

توصل الأطباء الى عقار ليس بجديد ولكن اثبت فاعليته ضد فيروس كورونا ، حيث اختلف الكثيرون حول مصداقيه هذا الدواء فيما شكك المعهد الوطنى الامريكى للامراض المعديه بهذا الدواء وقال ان نتائجه متواضعه لكنها إيجابيه.

وفي السياق ذاته، شككت الصين فى هذا الدواء وقالت ان تجاربه فاشله وغير فعاله على الاطلاق، ومع ذلك حرصت "صفحة أولى" على التعريف بهذا الدواء وقدراته .

ماهو دواء  ريمد يسفير؟
هو علاج طورته شركة الادويه الامريكيه "Gilead scince" لعلاج مرض الايبولا بعد انتشاره لكن فشل ف علاجه عام 2013 
ورغم ان هناك اخفاقات الا ان هذا العقار اثبت فاعليته ضد مرض السارس ومتلازمة فيروس كرونا  وتم اختباره ف التجارب السريريه لتأكيد صلاحيته لعلاج" كوفيد 19" ، وفقا لموقع "digital trendes" .

ومن جانبها، قالت عالمة الابحاث والفيروسات الجزئيه بجامعة "مين""ميليسيا ماجنيس" ان هذا الدواء يعتبر اكثر علاج يتوقع له نتائج في علاج الفيروس حاليا.

الآثار الجانبيه لعقار رميديسفير 
في سياق متصل، فإن الغثيان وصعوبة التنفس وارتفاع انزيمات الكبد اكثر الردود السلبيه هذا ما كشفته دراسه اطلقتها الشركه المصنعه ويستخدم دواء "ريمد يسفير "عن طريق حقن الوريد.

ويعمل هذا العلاج علي استهداف فيروس كورونا دون الاضرار بخلايا الجسم الاخري ويسرع من عمليات الشفاء هذا ما اثبته المعهد الوطني للحساسيه والا مراض المعدية.

وقال المعهد أيضا ان الذين يتناولون هذا العقار تم شفائهم بعد 11يوما في حين استغرق الذين لم يتناولوه 15يوم للتعافي 
وفي سياق متصل، فأن التجارب السريريه التي اجريت ع الف مريض كانت نتائج ايجابيه واثبتت استجابتهم للعلاج، فيما قال المعهد الوطني للحساسيه ان نسبة التحسن وصلت الي 31%والا ستجابه نحو العلاج كانت سريعه.

وأعلنت اليابان ف الثامن والعشرين من ابريل انها ستأخد علاج ريمد يسفير كعلاج لمرض فيروس كورونا، وكذلك يحتاج الاطباء الامريكيون لمعرفة المزيد عن هذا الدواء ويقولون انه تمهيد لظهور علاجات افضل للفيروس 

نتيجة مزهلة
على الرغم من كافة التكهنات والنتائج إلا أن  عقار ريمديسفير حصل علي الترخيص لبدء استخدامه علي المصابين ف الحالات الطارئه فقط.

ads
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟