رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

توفيق محمد فريج وهشام عشماوي.. قصة دم كشفها مسلسل الاختيار "

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 02:55 ص
توفيق محمد فريج وهشام
توفيق محمد فريج وهشام عشماوي
مادلين علاء
طباعة
أحدث مسلسل الاختيار ضجه كبيره لدي المصريين حيث ان نسبة مشاهدته عاليه وتزيد بشكل كبير، الأمر الذي جعله الخيار الأول في المشاهدة لدى كافة الأسر.

وخلال الحلقة الماضية من مسلسل "الاختيار"، ظهر أخد الشخصيات ويدعى ابو عبيدة، وعلي أساس هذا الامر فتصدر محركات البحث ف جوجل اسم الارهابي  "توفيق محمد فريج".

وبخصوص المشهد الذي جاء فيه اسم هذا الارهابي هو عندما اعلن الفنان احمد العوضي الذي يقوم بدور "هشام عشماوي"انه يعين نفسه خلفا للارهابي "ابو عبيده"واتي ذلك بعد تصفيته ف احدي الشقق السكنيه في عين شمس بعد تمكن الامن منه 2014

ابو عبيده وعلاقته بالارهابي توفيق محمد فريج

يعتبر أبو عبيده من العناصر التكفيريه والذي هو مقرب من زعيم  انصار بيت المقدس الذي صنف أنه من أخطر العناصر الإرهابيه التي استهدفت عدد من المنشأت الحيويه في محافظات مصر الكبرى، وهو المسئول عن حادثة مبني مديرية الامن بباب الخلق صباح يوم 24يناير2014 حيث كان هو من جهز السياره المفخخه التي استهدفت المبني .

وفي السياق ذاته، فإن الإرهابي توفيق محمد فريج قبل تحوله الي إرهابي كان يعمل بتجارة العسل في العريش، حيث كان يؤمن قدوم الارهابين من غزه إلى داخل مصر والربط بين الخلايا المختلفه التابعه لهذا التنظيم وأيضا كان يخطط لعمليات إرهابية.

من هو هشام عشماوي؟
هشام عشماوي الذي يقوم بدوره الفنان احمد العوضي هو احد العناصر الارهابيه التي تولي الخلافه من الشهير ب ابو عبيده كان قد الي سيناء ثم سوريا بعد فشل اعتصام رابعه واسمه الحقيقي هو "محمد السيد منصور الطوخي".

وفي سياق متصل، فأنه يتلقي تعليمات بالعوده الي مصر وتشكيل خليه ارهابيه في المنطقه المركزيه في مصر "القاهره" حتي اصبح مسئول عن جماعة بيت المقدس التكفريه ويعد احد المتهمين في تفجير مبني مديرية الامن حيث كان مسئول عن تجهيز السياره المفخخه بعد ان كشفت الداخليه عن موقعه وحدث اطلاق ناري بينهم وتم تصفيته .

ads
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟