رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

من أبرهة الحبشي إلى الجزائر.. القصة الكاملة لظهور "طائر الأبابيل"

السبت 09/مايو/2020 - 10:28 م
طائر الأبايبيل
طائر الأبايبيل
مادلين علاء
طباعة
ظاهره غريبه تحدث ف الجزائر وذلك ف اعقاب حصول احد المواطنين علي طائر ، هذا الطائر الذي يدعي "طير الابابيل" فمن منا لايعرف حكاية طير الابابيل وقصة ابرهه الحبشي والكعبه المشرفه 

بداية القصة
ظهر طائر الابابيل ف الجزائر عندما عثر عليه من قبل مواطن وسلمه الي محافظة الغابات ووضعته تحت الحمايه علي الفور لانه نادر جدا.

الغريب هنا ليس ظهوره فقط بل هناك اشاعات انتشرت ف الفتره الاخيره حول ظهوره في نصف رمضان وانه سيكون يوم كوارث بالنسبه للبشريه والكوكب وخرافة الهزه التي ستحدث وتصيب الكثير والكثير.

شكل طائر الأبابيل 
اختلف الكثيرون ف وصف هذا الطائر النادر حيث شبهه البعض بانه طائر اسود ذو انف طويله يشبه انف الفيل والاخرون يصفونها بانها طيور خضراء لها راس السبع وقالوا انها جاءت من البحر رغم انها طيور كل هذه مواصفات اسطوريه اعتقدها البعض ،وفي سياق متصل روي عن "ابي عباس" ان الابابيل طيور لها خراطيم كخراطيم الطير واكف كأكف الكلاب واسود واخضر ومناقير صفر .

من أبرهة الحبشي إلى
ليست المرة الأولى

هذه ليست المره الأولى فقد عثر مواطن جزائري ف منزله علي طائر الابابيل ف ولاية عرقله داخل منزله وفسر العلماء ذلك بان هذا الطير يعيش في المرتفعات والجبال ولكن وجوده علي الارض نادر ما يتكرر لانه ياكل ويعيش ف السماء.

ويتكرر ظهوره ف الجزائر فقط وليس في اي دولة اخري  من المرجح ان سبب ذلك هو كثره المرتفعات التي يعيش فيها الطائر فحياته تكون ف السماء


من أبرهة الحبشي إلى
ذكره في القرآن

ذكر طائر الأبابيل في القرآن الكريم أي أنه ليس كائن جديد فقد ذكر في سورة أصحاب الفيل عندما أرسله الله على أبره الحبشي وجنوده.

ads
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟