رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

نساء يصنعن مستقبل مصر| حكاية امرأة هزت عرش العملات الإفريقية

السبت 09/مايو/2020 - 12:39 ص
نساء يصنعن مستقبل
نساء يصنعن مستقبل مصر
شيماء اليوسف
طباعة
تقدم سلسلة نساء يصنعن مستقبل مصر، في موقع «صفحة أولى» نخبة من أبرز سيدات المجتمع والمؤثرات فيه، ومن لهن دور في عملية تمكين المرأة المصرية وسبل تعزيز وضعها، وتأكيد دورها وتشجيعها على المشاركة وإبراز عملها وترويجه لمملكة النساء في مختلف دول العالم، وتسعد السلسلة ، وتسعد السلسلة بالحديث، مؤسسة وأمين عام جمعية التكنولوجيا المالية المصرية، نهى شاكر، 40 عاماً. 

نساء يصنعن مستقبل مصر

ليست رئاسة جمعية التكنولوجيا المالية المصرية، هي المنصب الوحيد الذي تديره نهى شاكر، بل هي أيضاً تعد
نائباً لرئيس المنتخب لكل من شبكة التكنولوجيا المالية الإفريقية واتحاد جمعيات التكنولوجيا المالية الإفريقية. 

شبكة التكنولوجيا المالية الإفريقية

 وتمثل مؤسستي شبكة التكنولوجيا المالية الإفريقية واتحاد جمعيات التكنولوجيا المالية الإفريقية، مؤسستين غير ربحيتين يخدما الإدماج المالي والمساواة الاقتصادية والإنسانية من خلال التكنولوجيا المالية وريادة الأعمال بشكل عام.

البنك التجاري الدولي

اكتسبت نهى شاكر، خبرة واسعة في مجال التكنولوجيا المالية سواء على مستوى مصر أو على مستوى القارة الإفريقية بشكل عام  لأكثر من 20 عامًا، ساعدها في ذلك عملها المتواصل لمدة 12 عاماً في البنك التجاري الدولي، حيث كانت رئيسة قسم المشاريع الرقمية والتحالف الاستراتيجي في البنك. 

عملت صاحبة جمعية التكنولوجيا المالية المصرية،  في المجلس التنفيذي للأكاديمية العربية، لتعليم المصرفية إلى جانب تعليم التكنولوجيا المالية في العالم العربي،  كما أن نهى شاكر، تعتبر عضو مجلس استشاري في Village Capital و Finance Forward MENA. 

شركات الصناعة المالية في الشرق الأوسط

تهتم نهى شاكر، بتوجيه الاستثمارات والدعم الفني لكافة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بالإضافة إلى بناء شركات شاملة مالياً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. 

وشغلت نهى شاكر، وظيفة المدير العام لمجموعة استشارات بناء القدرات الرقمية، التي من شأنها بناء نماذج أعمال مبتكرة ومميكنة من الناحية التقنية، مع تقديم التحول الرقمي والحلول المتكاملة للشركات في المنطقة.

مستقبل الصناعة المالية

اختيرت صاحبة جمعية التكنولوجيا المالية المصرية، كواحدة من القائدات في تشكيل مستقبل الصناعة المالية لعام 2019 - ضمن قائمة FinTech  الذي تم تنظيمه من قبل Innovate Finance . 

 جاء هذا الاختيار بناءاً على جهودها في بناء أنظمة صدى تعاونية لتنمية وتعزيز التأثير الذي يمكن أن تحدثه الشركات التكنولوجية المالية الناشئة في تعزيز الشبكات الاجتماعية والرقمية والمالية الشمولية عبر مصر وأفريقيا.

تساهم نهى شاكر، في مجال العمل التطوعي مع الكثير من النساء الأفريقيات داخل شركات التكنولجيا المالية  لبناء قادة المستقبل، وهذا ما جعلها محط ثقة الكثيرين.

ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟