رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

نساء يصنعن مستقبل مصر| 30 حكاية في ونسة إفريقية

الجمعة 08/مايو/2020 - 01:22 م
نساء يصنعن مستقبل
نساء يصنعن مستقبل مصر
شيماء اليوسف
طباعة
تقدم سلسلة نساء يصنعن مستقبل مصر،  في موقع «صفحة أولى» نخبة من أبرز سيدات المجتمع والمؤثرات فيه، ومن لهن دور في عملية تمكين المرأة المصرية وسبل تعزيز وضعها، وتأكيد دورها وتشجيعها على المشاركة وإبراز عملها وترويجه لمملكة النساء في مختلف دول العالم، وتسعد السلسلة ، وتسعد السلسلة بالحديث عن الكاتبة سالي عاطف، الخبيرة فى الشأن الأفريقي ورئيس مؤسسة الحلم الأفريقي 2063. 

نساء يصنعن مستقبل مصر

تعتبر الكاتبة سالي عاطف، من خريجي كلية الإعلام جامعة عين شمس، وقد عملت في جملة من الجهات الدولية، ومن ضمن هذه الجهات توليها منصب مسئول مكتب الإعلام بسفارة جنوب السودان في مصر ومنظمة الأغذية العالمية.

 كما تولت الكاتبة سالي عاطف، منصب مسئول لإذاعة دريم بمدينة "جوبا" بدولة جنوب السودان إلى جانب توليها منصب رئيس تحرير جريدة الصباح، وتعمل حاليًا  كرئيس مؤسسة الحلم الأفريقي 2063.

مؤسسة الحلم الأفريقي

تعد مؤسسة الحلم الأفريقي، واحدة من المؤسسات التي تسعى إلى الدمج بين أبناء القارة الافريقية بمختلف ثقافاتهم، بالإضافة إلى العمل على اتخاذ الأختلاف قوة الاتحاد مثل دولة سنغافورة، وتستهدف المؤسسة تقديم المساعدات الطبية كالقوافل الطبية وكذلك المساعدات التعليمية، كبرامج التدريب والترفيهية للأطفال الأفارقة والبرامج الأخري للشباب والمرأة. 

تسعى مؤسسة الحلم الأفريقي،  إلى تشجيع المستثمرين المصريين على الاستثمار في الدول الإفريقية مع تنميتها والاستفادة من ثرواتها كسوق مفتوح بكر لم يستغل بعد. 

تعتمد النسبة الأكبر للمشاركين في العمل داخل مؤسسة الحلم الإفريقي على السيدات وذلك إيمانًا بدور المرأة كأساس للتنمية، بدايةً من تنمية العقول إلى تنمية الشعوب.

30 قصة في ونسة إفريقية 

قامت الكاتبة سالي عاطف، بطرح كتابها الأول تحت عنوان "مانديلا الجنوب" والذي تم اصداره عام ٢٠١٩م، وفي مطلع عام٢٠٢٠ صدر كتابها الثاني، تحت عنوان "ونسة أفريقية" الذي قدمه العالم المصري العظيم فاروق الباز، ويقوم الكتاب بسرد حكايات ما يقرب من ٣٠ دولة افريقية، ويتناول عاداتها وتقاليدها وحياة شعوبها وفرص الاستثمار الخاصة بها وطبيعة الحياة السياسية والاجتماعية. 

رحلات من القارة السمراء 

جمعت الكاتبة سالي عاطف، تلك التفاصيل من خلال لقاءاتها مع السفراء والوزراء والمسئولين الأفارقة في مصر والدول الافريقية. 

يأخذ كتاب سالي عاطف، ونسة أفريقية، القاريء في رحلة إلى تلك الدول ليعيش أجواء البلد نفسها ويهدف إلى تعريف القارئ بالقارة، حيث أن هناك الكثير من المصريين لا يملكون أي معلومات عن دول القارة إلا من خلال بعض الأفلام الأجنبية.

ads
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟