رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

حكاية ياسمين إمام أول امرأة تدير مركز مبيدات الآفات بجامعة القاهرة

الأحد 03/مايو/2020 - 08:05 م
نساء يصنعن مستقبل
نساء يصنعن مستقبل مصر
شيماء اليوسف
طباعة
تقدم سلسلة نساء يصنعن مستقبل مصر، في موقع «صفحة أولى» نخبة من أبرز سيدات المجتمع والمؤثرات فيه، ومن لهن دور في عملية تمكين المرأة المصرية وسبل تعزيز وضعها، وتأكيد دورها وتشجيعها على المشاركة وإبراز عملها وترويجه لمملكة النساء في مختلف دول العالم.
وتسعد السلسلة بالحديث عن الدكتورة ياسمين إمام، مديرة فريق مركز المبيدات لرش و تطهير المنشأت الحيوية بمصر.
 

نساء يصنعن مستقبل مصر

تعد الدكتور ياسمين إمام عبدالمبدىء، أستاذ مساعد بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وهي أيضاً عضو لجنة جامعة القاهرة الرئاسية لأخلاقيات رعاية واستخدام حيوانات التجارب الخاصة بالتعليم والبحث العلمي، والمسئولة عن إدارة مركز مبيدات الآفات جامعة القاهرة بكلية الزراعة.

استحقت الدكتورة ياسمين إمام، الدكتوراه في مجال علم سمية المبيدات وحصلت عليها في عام 2012م، وقد قامت بجملة من الأبحاث الدولية الخاصة بمجال سمية المبيدات ومتبقايتها، وتمكنت أيضاً من حصد العديد من الجوائز في مجال النشر العلمي من قبل جامعة القاهرة.

ياسمين إمام، تعتبر أول امرأة تتمكن من إدارة مركز مبيدات الآفات بجامعة القاهرة، والذي يشمل نشاطه تقديم الاستشارات والمشاركة في مكافحة الآفات. 

جهودها في مواجهة فيروس كورونا

بعد أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في العالم أخذت الدكتورة ياسمين إمام، توجه نشاط مركز المبيدات نحو رش وتطهير المنشئات الحيوية  داخل جامعة القاهرة وخارجها بهدف خدمة المجتمع ومساندة الدولة في مهمتها للحد من إنتشار فيروس كورونا. 

تمكنت الدكتورة ياسمين إمام،من إدارة فريق مركز المبيدات الذي قام بجملة من حملات الرش والتطهير ما يصل إلى مائة منشأه حيوية بالدولة والتي تشمل المنشآت التعليمية والمستشفيات وكذلك المنشآت القضائية وأديرة الأيتام وأديرة المسنين وغيرها.

وحدة مناهضة العنف ضد المرأة

استطاعت الدكتورة ياسمين إمام، أن تشارك في العديد من المشروعات العلمية والأنشطة الأكاديمية والإجتماعية والطلابية، حيث شغلت عضو منسق بوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة وعضو بلجنة الدعم الطلابي بالوحدة منذ عام 2015م، وأستمرت حتي 2019م.

ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟