رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

نساء يصنعن مستقبل مصر| هدير وحكاية ورشة باب نعمة

الخميس 30/أبريل/2020 - 10:29 ص
نساء يصنعن مستقبل
نساء يصنعن مستقبل مصر
شيماء اليوسف
طباعة
تقدم سلسلة نساء يصنعن مستقبل مصر، في موقع «صفحة أولى» نخبة من أبرز سيدات المجتمع والمؤثرات فيه، ومن لهن دور في عملية تمكين المرأة المصرية وسبل تعزيز وضعها، وتأكيد دورها وتشجيعها على المشاركة وإبراز عملها وترويجه لمملكة النساء في مختلف دول العالم، وتسعد السلسلة بالحديث عن هدير منصور (٣٠عام) مؤسسة مشروع ورشة باب نعمة، ورشة نجارة بنات بالمنوفية. 
 
نساء يصنعن مستقبل مصر

كونت صاحبة مشروع  "ورشه باب نعمة" مجموعة نسائية معتمدين على رأس مال بسيط، واعتمد جميعهن على إعادة تدوير الأخشاب والأثاث القديم كمنطلق لبداية المشروع، كان هدفهن من وراء هذا المشروع هو مساعدة البنات عن طريق تعليم وتشغيل أكبر عدد منهن في الحرف اليدوية.

مشروع ورشة باب نعمة 

أحبت هدير منصور، الرسم والأعمال الحرفية منذ طفولتها، وكان اخوها يدعمها ويشجعها ويساعدها على توفير الألوان واسكتشات الرسم، وقد أخذت الخطوات الرسمية في مشروعها  " ورشة باب نعمة" منذ ثلاث أعوام ، وجاءت هذه التسمية أولا لان فريق العمل بالكامل من النساء وثانيا لرغبتها فى اختيار اسم مصري يكون قريب من قلب الناس. 


نساء يصنعن مستقبل
بداية الفكرة وتنفيذها

استلهمت هدير منصور فكرة مشروعها "ورشة باب نعمة" من قبل صديقاتها اللآتى كن مقبلات على الزواج وكن يرغبن فى شراء اثاث وقطع فنية كالتي يشاهدنها على الانترنت، أو من خلالالمعارض الباهظة الثمن، مما أوحى لها تنفيذ هذه القطع الفنية بالخامات المتوفرة لديها. 

دور أسرة هدير في دعم مشروعها

تكن صاحبة مشروع ورشة باب نعمة، بالفضل إلى والدها واخواتها الشباب الذين وفروا لها العدد اليدوية  مثل المنشار والصاروخ وعلموها كيف تستخدمهم، وقد  قامت باستئجار ورشة تنفذ فيها منتجاتها وتعلم فيها البنات اللائي يعملن معها. 

يساعد هدير منصور، في ورشتها باب نعمة، مجموعة مكونة من 6 فتيات، يعملن فى رسم اللوحات والبورتريه وتجديد الأثاث القديم بأقل التكاليف،  ويشحن منتجاتهن لكافة المحافظات.

منتجات ورشة باب نعمة

يقوم الفتيات في ورشة باب نعمة، بتصميم الديكورات  الداخلية للاماكن العامة والخاصة للمناسبات المختلفة مثل زينات الكريسماس ورأس  السنة ورمضان، وكذلك يصممن ديكورات جلسات التصوير، بالإضافة إلى ذلك، تنظم  هدير ورش عمل للاطفال لإعادة تدوير الأوراق والأخشاب والكرتون، بالاضافة إلى كورسات رسم للكبار.

ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟