رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

صور| أحمد فنان عراقي يرى الواقع بعيون الفن التشكيلي

الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 09:06 ص
صفحة أولى
شيماء اليوسف
طباعة
اهتم بالتفاصيل وقد بلغ ذلك الإهتمام إلى الدقة المتينة، التي ظهرت في العديد من لوحاته لاسيما البورتريه، وبالرغم من صغر سنه إلا إنه استطاع أن يبين ذلك بمهارة عالية، الموهوب العراقي، أحمد حسين، 19عاماً. 

من التدريب إلى الإتقان 

تعلم أحمد حسين، الرسم ذاتياً، بدون اللجوء إلى برامج تدريبية أو حضور الدورات، لكن التمرين المستمر والممارسة الحية كانا الدعامة الأساسية لصقل موهبته. 

 يهوى الموهوب العراقي، الرسم الواقعي لذلك فهو يعتبر نفسه من المنتمين للمدرسة الواقعية، كما أنه إلى جانب حبه للرسم فهو أيضاً يفضل فن النحت. 
 


صور| أحمد فنان عراقي
بدأ أحمد حسين، ممارسة فن الرسم منذ الطفولة، اكتشف موهبته في المدرسة الإبتدائية، حرصت معلمته على تشجيعه و كذلك زملائه بالمدرسة. 

قضايا الواقعية 

يحكي الموهوب العراقي، لـ"صفحة أولى" عن القضايا التي تحاكيها لوحاته قائلاً: "اغلب لوحاتي تحاكي شخصيات من الواقع وفي بعض الاحيان ارسم اشخاص يبرزون في احداث واقعية يمر بها البلد و العالم". 

قلما تتعارض موهبة أحمد حسين، مع مجال دراسته، لأنه يعتبر ممارسة المواهب في بعض الأحيان تخفف عنه ضغط الدراسة فلا بأس من ممارسة المواهب مع الدراسة. 


صور| أحمد فنان عراقي
معارض السوشيال ميديا

لم يشارك في معارض فنية حتى الآن، لكنه يعرض لوحاته في معارض السوشيال ميديا، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي أتاحت للجميع عرض أعمالهم وتقديمها لكل الموهوبين في كل بلاد العالم. 

الحصول على درع الإبداع في الرسم 
حصل الموهوب العراقي، على درع الابداع في الرسم على مستوى القضاء وقد قام بتطوير مستواه الفني من خلال نوافذ الإنترنت المفتوحة، ويضيف، طورت مستواي في الرسم عن طريق مشاهدة اعمال الرسامين عن طريق الإنترنت وكذلك التواصل مع الفنانين في البلد. 


صور| أحمد فنان عراقي
يتقن أحمد حسين، الرسم باستخدام الألوان الزيتية والألوان الخشبية، وقد استخدم خامة الرصاص والفحم و الحبر والالوان الخشبية و الزيتية وقهوة و كل انواع الخامات تقريبا، ويتمنى الوصول إلى العالمية.  

وضع الرسم في العراق

يقول عن وطنه هذه الكلمات: " العراق يفتقر الى الذائقة للفن على الرغم من انه مليء بالفنانين الكبار الا انه لا احد يهتم لأعمالهم على الرغم من قوة الاعمال وكذلك هنالك جمود في مجال تسويق اللوحات والاعمال الفنية".
ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟