رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
إبراهيم طه
ads

فرمان يحرم المصريين من قرآن المغرب.. وإقالة وزير الأوقاف الأعلى تداولا

الخميس 23/أبريل/2020 - 11:30 ص
إقالة وزير الأوقاف
إقالة وزير الأوقاف
خاتون
طباعة
ساعات قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المعظم، لكني لا أستطيع استيعاب أن رمضان الذي فضلة الله على سائر شهور العام،  بدون روحانيات صلاة الترويح في لياليه، وشجن تلاوة قرآن المغرب بصوت الشيخ محمد رفعت.

قرارات غلق المساجد
أغلقت المساجد بأمر من وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة منعا لانتشار فيروس كورونا" كوفيد19"، ولكن مع شهر رمضان الكريم، تصاعدت  المطالب بفتح المساجد لأداء الصلوات واستكمال طقوس الشهر الفضيل.


فرمان يحرم المصريين
ومع تصاعد المطالب خرج رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف جابر طايع، وأدلى بتصريحات متلفزة، آثارت غضب الشعب المصري، وعلى إثرها تصدر وسم إقالة وزير الأوقاف على السوشيال ميديا.
تصريحات تثير غضب الشارع المصري 
تصريحات"طايع" خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي إم سي"، والتي نصت على عدم إذاعة قرآن المغرب والفجر، وعدم إنارة المآذن ، والسماح فقط بالنوازل.

وشدد على مخالفة تعليمات الأوقاف تعرض جميع العاملين بالمسجد إماما و عمالا، وكل من قصر في عمله بما أسهم في وقوع المخالفة بلا أي تردد
غليان عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد قرار وزير الأوقاف

جاءت التعليقات كالآتي: 
تعليق الفنان محمد هنيدي،حيث قال" اللهم ارزقنا بوزير أوقاف مسلم، وهذا التعليق تداوله رواد السوشيال ساخرين من القرار العجيب لوزير الأوقاف.
فرمان يحرم المصريين
ومن التعليقات الساخرة كذلك،" محدش هيعبد ربنا في البلد دي" 
فرمان يحرم المصريين
وقال حساب باسم جيهان انور" اتمنعت الصلاة في المساجد بسبب الحد من انتشار فيروس كورونا.. قولنا ماشي هنعمر بيوتنا بالايمان والبركة ..لكن إية الضرر إللي ممكن يحصل من إذاعة قرآن المغرب قبل الآذان كالعادة في شهر رمضان".
فرمان يحرم المصريين
وحساب آخر باسم أحمد زيدان يقول مغردا"طب ماللي هيروح يأذن في المسجد هيشغل إذاعة القرآن الكريم ع الميكروفونات..واللى ده هيجيب كورونا؟! 
والنبي ياسيادنا لو حد فاهم قرار وزير الأوقاف يفهمني
فرمان يحرم المصريين
ويبقى السؤال هل سيكون هناك تعديلات من قبل وزارة الأوقاف بشأن إذاعة القرآن الكريم قبل المغرب، أم سيكون هناك رأي آخر؟! سننتظر تصريحات خلال الساعات القادمة!

اقرأ أيضا: كيف بدأ الفانوس
ads
ads
ads
ads
ads
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟
هل تتعاطف مع حنين حسام أم لا ؟