رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

بوسترات مسلسلات رمضان 2020.. هل تكفي لجذب المتابعون؟

السبت 18/أبريل/2020 - 11:33 ص
بوسترات رمضان 2020
بوسترات رمضان 2020
سلمى إياد
طباعة

 أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وعلى الرغم من كون الشهر الفضيل شهر روحانياتـ إلا أن الشاشة الصغيرة تكون مليئة بدرما مايطلق عليها" الدراما الرمضانية".

وعليه فقد انتشرت في الأيام القليلة الماضية "بوسترات" مسلسلات رمضان 2020 للإعلان عنها وتشويق المتابعون لحين عرضها، بدلا من التترات، التي تجذب المتابع بشكل كبير، فهل تغني البوسترات عن التترات ؟



بوسترات مسلسلات رمضان

مسلسل فلانتينو 

يأتي في المقدمه بعد غيابه عن الساحه الفنيةن والمنافسة الرمضانية العام السابق النجم عادل إمام بمسلسل ڤلانتينو.

 

أحداث المسلسل

تدور أحداث مسلسل فلانتينو، حول نور عبدالمجيد" الشهير بڤالنتينو"،  والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته

ولكن تدور بينهما بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت وشارك الممثل حمدي الميرغني، أحد أبطال عروض "مسرح مصر" المسرحية، متابعيه بمقطع مصور كوميدي لعادل أمام من المسلسل "فلانتينو"، يجمعهما معا.


كما نشر الممثل، محمد إمام، نفس المقطع المصور من مسلسل والده الجديد، عبر حسابه على موقع "إنستغرام"، وكتب معه: "الزعيم وصل".

 

وكان من المقرر أن ينافس مسلسل "فلانتينو" في شهر رمضان الماضي، ولكن تأجل عرضه بسبب بدء تصوير مشاهده في وقت متأخر جدا، وتقريبا في يناير 2019، وهو ما تسبب في حدوث أزمة زمنية بحسب تصريحات لعادل إمام.

ويشهد مسلسل "فلانتينو" على التعاون الأول بين عادل إمام والمؤلف أيمن بهجت قمر، والثاني مع الفنانة داليا البحيري بعد الفيلم السينمائي "السفارة في العمارة" من إخراج عمرو عرفة.

 

 

 

 

 

مسلسل الفتوة 

ثم يأتي الفنان ياسر جلال في المنافسه بمسلسل الفتوه، وتدور أحداث المسلسل في عالم الأحياء الشعبية، حيث تنظم هذه الأحياء وتدير شئونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي كان يطلق عليهم (الفتوة)، الذي يتحمل مسئولية الأهالي.

 

وتصدر بطل العمل ياسر جلال الأفيش وفي يده "النبوت"، وكانت قنوات "الحياة"، طرحت الإعلانات الدعائية الرسمية لـ "مسلسل الفتوة" الذى يعرض عبر شاشاتها فى رمضان 2020

وقد سأل الفنان ياسر جلال في حواره لقناه العربيه عن حقيقه غيابه عن الساحه السنمائيه وتقديمه مسلسلا تشبه أفلام  للراحل فريد شوقي.

قال "شرف لي أن أقدم عملاً قدمه بنفس الاسم الفنان الكبير "وحش الشاشة" فريد شوقي، لكن لا توجد مقارنة، فالمسلسل مختلف تماما عن أي عمل سبق تقديمه، وقصة جديدة على الدراما المصرية ولا يمكن أن يتشابه، لأنه جديد في كل المحاور، وليس معنى أن شخصية الفتوة تم تقديمها في عمل أن أي عمل يقدمه سيتشابه بأي حال من الأحوال"

 أبطال مسلسل  الفتوة 

"الفتوة" من بطولة ياسر جلال، ومي عمر، وأحمد صلاح حسنى، ونجلاء بدر، وعدد كبير من النجوم، وسيناريو وحوار هانى سرحان، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج سينرجى.

بوسترات مسلسلات رمضان

مسلسل الفتوة

مسلسل الاختيار 

ويأتي أمير كراره بعد ثلاثيه "كلـبش" بمسلسل الاختيار وهو قصه مستوحاه من الواقع ويصنف العمل ضمن أعمال(السيره الذاتيه)

 أحداث مسلسل الاختيار

يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وذلك يكون التعاون التلفزيوني الرابع بين بيتر ميمي وأمير كرارة بعد ثلاثية (كلبش)

 

وقد ظهر أمير كراره في البوستر الدعائي لمسلسل "الأختيار"  بجانب صوره الشهيد أحمد المنسي، ومسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي وأحمد صلاح حسني

ويشارك مجموعة من النجوم كضيوف شرف في أحداث المسلسل، الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي، وعلى رأسهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، ، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق، وآخرون.

 

 

 

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

مسلسل لعبة النسيان 

كما تطل النجمة دينا الشربيني على جمهورها من خلال مسلسل "لعبة النسيان"، وتظهر دينا الشربيني في تريلر المسلسل في دور رؤية المحتجزة في مستشفى على كرسي متحرك وتحاول أن تتذكر أحداث من حياتها وتسعى لإصلاح الماضي.

 

يذكر أن دينا الشربيني شاركت في رمضان الماضي بمسلسل "زي الشمس" الذي حقق نجاحا كبيرا وكان من إخراج سامح عبد العزيز

وبذلك كان التعاون الأول الذي يجمع بين سامح عبد العزيز، ودينا فى الدراما التليفزيونية، حيث استكمل عبد العزيز تصوير باقي الحلقات بعدما انسحبت المخرجه كاملة أبو ذكري.

 

وذلك ماحدث في "لعبه النسيان"حيث استكمل المخرج" أحمد شفيق" تصوير المسلسل بعد اعتذار "هاني خليفه" قبل بداء الموسم الرمضاني بأسبوع واحد فقط، اعتذر المخرج هاني خليفة عن استكمال العمل بالإضافة إلى انضمام أحمد صفوت بدلا من أحمد فهمي قبل العرض بأيام قليلة.

مسلسل لعبة النسيان 

مسلسل “لعبة النسيان” مأخوذ عن فورمات إيطالية ، وينتمي لنوعية أعمال الدراما الاجتماعية كان من المفترض تقديم العمل تحت اسم (زي الشمس 2) على الرغم من أن المسلسل ليس استكمالأ لأحداث الجزء الأول، إلا إنه تقرر إلغاء هذه الفكرة، وتم اختيار فورمات إيطالي ليتم تعريبه وتم اختيار اسم (لعبة النسيان) عنواناً للمسلسل.

تم الإعلان عن البدء في تصوير العمل في 10 فبراير 2020 لعبة النسيان" سيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج احمد شفيق وبطولة دينا الشربيني ويشاركها أحمد داود، إنجي المقدم، محمود قابيل، روزالين البيه، علي قاسم، رجاء الجداوي

 

 

مسلسل لعبة النسيان
مسلسل لعبة النسيان

مسلسل النهاية 

وبعد غياب عامين على التوالي يعود العالمي "يوسف الشريف" بمسلسل "النهايه" الذي تم تصنيفه ضمن أعمال "الخيال العلمي" .

ويعد ذلك التعاون السادس بين (يوسف الشريف)، و(عمرو سمير عاطف) حيث سبق للثنائي تقديم 4 مسلسلات وفيلما من قبل، ويمثل المسلسل عودة (عمرو سمير عاطف) للكتابة بعد غياب عامين.


أكد صناع العمل أنه تم تصميم أشكال جديدة للعملة لتتماشي مع أحداث المسلسل الذي يدور في المستقبل.

أحداث مسلسل النهاية 

أحداث المسلسل تدور في زمن المستقبل أو العالم الافتراضي وقع اختيار صناع مسلسل “النهاية – the end” للنجم يوسف الشريف إنتاج شركة “سينرجى”،  والإخراج  لياسر سامي،  وبذلك يكون العمل الثاني في الدراما التليفزيونية لرمضانية  بعد “نسر الصعيد” مع النجم محمد رمضان فى شهر رمضان قبل الماضي.

برومو مسلسل النهاية 

تصدر برومو مسلسل "النهاية" يوتيوب واحتل المركز الأول في أقل من 22 ساعة من عرضه

ومن الصور التشوقيه ظهر ان العمل يتحدق عن نهايه العالم، لانها تعبر عن الخراب وسقوط العمارات، فهل سيكون يوسف منقذ العالم أم المتسبب في خرابه.

 أبطال مسلسل النهاية 

وستكون بطلتي المسلسل الممثله "سهر الصايغ" و"ناهد السباعي" ويشارك يوسف الشريف بطولة مسلسل النهاية، كل من الفنان عمرو عبدالجليل ومحمد لطفي وأحمد وفيق ويشهد الظهور الأول لزكي فطين عبدالوهاب بعد تعافيه من السرطان، ويضم كذلك قصي خولي وحسام داغر.


لم يكتفي يوسف الشريف بالاستعانة بالنجوم الذين أشرنا إليهم في الفقرة السابقة، بل قام بضم عدد من النجوم الآخرين، ومن المقرر أن يتم ظهورهم في عدد من الأحداث البسيطة، وسوف يظهرون في أحداث مسلسل النهاية كضيوف شرف فقط، من بينهم:

شريف منير ومحمد محمود عبد العزيز ومحمد جمعة، ومحسن محيى الدين.

مسلسل “النهاية” فكرة “يوسف الشريف”، سيناريو وحوار “عمرو سمير عاطف”، إخراج “ياسر سامي”، تصميم أزياء “إنجي علاء” وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج والتوزيع الفني.


اقرأ أيضا: وحوي يا وحوي.. نوستاليجا رمضان بروح قبطية


مسلسل النهاية
مسلسل النهاية
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟