رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

اللعب علي المكشوف.. قطر تدعم الإرهاب في العلن

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 08:19 م
الإرهابي عادل سالم
الإرهابي عادل سالم الحسيني
نورهان أنور
طباعة

على ما يبدو أن «أبين»، ما هي إلا موطن لترعرع وتفحل الإرهاب، والذي يشكل خطرًا جسيمًا على البلاد، وما زال الوطن العربي يبذل قصارا جهده لمحاربته، وإنقاذ البلاد من وحشيتهم.


أنبتت أبين عادل سالم الحسيني وكنيته أبو حذيفة، ولد في 2 مايو 1983، وارتبط بتنظيم القاعدة عام 2010، وذلك من خلال صلة القرابة بينه وبين إمام مسجد مودية أبو بكر الحسني، ومن خلاله توصل إلى زعيم القاعدة جلال بلعيد في أبين، ومصعب العدني.


وكان الحسني على علاقة وطيدة مع أحد أقربائة المدعو الخضر الجذيب، تابع للقاعدة، كما أوضحت التحقيقات أن الأول قاتل إلى جانب القاعدة ضد قوات التحالف العربي.


لكن المثير للجدل هو استقبال قطر للعناصر الإرهابية، وجعلها تظهر على شاشات الإعلام القطري، ما يوضح أنها تدعمهم رغم الجهود الدولية والإقليمية للقضاء على تمويل الجماعات المتطرفة.


وتعمل قطر على تشكيل ضغوط دولية ضد التحالف العربي في اليمن لدعم الشرعية، لكن قطر لم تحسب الأمر بشكل عقلانيّ، فلم تلتفت إلا أن فعلتها هذه تؤكد تورطها في دعم الجماعات الإرهابية.


وأعدت مؤسسة «ماعت جروب»، تقريرًا بالفيديو يكشف تفاصيل جديدة عن القيادي الإرهابي بتنظيم القاعدة عادل الحسني، وعلاقته بقطر، لتهديد استقرار اليمن، من خلال توفير الدعم الكامل له، وتلميعه عبر قناة الجزيرة القطرية، لمهاجمة الدول العربية وعلى رأسها الأمارات والسعودية، وإطلاق التهديدات عبر منبر الجزيرة القطرية للدول العربية وتهديد استقرار اليمن. 

وكشف التقرير مسيرة «الحسني»، وشقيقه القيادى بجماعة الإخوان الإرهابية، والذى ساعده في الهروب من اليمن والوصول إلى قطر، والعمل على توفير الدعم له واستضافته بشكل مستمر عبر شاشة الجزيرة القطرية، لاطلاق التهديدات ضد التحالف العربي لدعم الشرعية، وخطاباته التهديدية ضد التحالف وتهديد الاستقرار في اليمن، كما رصد التقرير، العلاقات التي تربط القيادي الأرهابي بمسئولين في قطر، وعلاقته الوطيدة بقيادات تنظيم القاعدة الإرهابي.

ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟