رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

بعد استقالة الحريري.. هل تدخل لبنان في حرب أهلية بسبب حزب الله

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 10:33 م
هل تدخل لبنان في
هل تدخل لبنان في حرب أهلية
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
علق الإعلامي نشأت الديهي، على استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بعد 13 يوما من استمرار حراك التظاهرات في لبنان.

وأضاف نشأت الديهي، خلال تقديم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، أن استقالة رئيس الوزراء اللبناني جاءت بعد فشله في الوصول لصيغة توافقية بين القوى السياسية داخل لبنان.

 وأوضح الديهي، أن سعد الحريري لا يملك أكثرية في البرلمان ولا في الحكومة ، ولا يستطيع الوقوف بمفرده، وهو الأمر الذي دفعه لتقديم استقالته بجانب فشله.

وأوضح الديهي من جهة أخرى، أن كلام حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، بعدم استقالة الحكومة، ولا لانتخابات مبكرة، ولا للذهاب لحالة من الفراغ، وهذا يمثل أقصى درجات منحنى التصعيد والتهديد، حيث أنه يرفض بذلك جميع مطالب المتظاهرين.

وحذر الإعلامي نشأت الديهي، بأن الحرب الأهلية ربما تكون النتيجة الحتمية لهذه الأحداث في لبنان، معلقًا: «يؤسفني القول أن لبنان مقدمة على حرب أهلية إذا لم يستفيق ويتنازل ويتجرع الفرقاء كل هذه المرارة من أجل الإبقاء على الدولة، فهل تصدم ورقة لبنان أمام ورقة الطائفية وتصريحات حزب الله اللبناني»، كما ناشد  اللبنانيين بالتعلم من دروس الماضي والحاضر.

ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟