رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

العراق| مقدى الصدر في صفوف المظاهرات العراقية

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 06:39 م
زعيم التيار الصدري
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر
أشرقت محمد_وكالات
طباعة
أتحد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، الموافق 26 أكتوبر من العام الجاري، مع صفوف متظاهرين العراق.  

ومن جانبه، أشار رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، سابقًا إلى أن أفضل طريقة لتغيير الحكومة العراقية وهو عن طريق حصول اتفاق بين مقتدى الصدر وزعيم كتلة الفتح البرلمانية هادي العامري، دون الذهاب لانتخابات مبكرة، وذلك حسمبا نقلت وكالة الأنباء الفرنسية AFP.

وقد أوضح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الإثنين، لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، أن دعوة الانتخابات البرلمانية تشرف عليها الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنها تخلو من الأحزاب السياسية الحالية، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية AFP.

هذا وبجانب أن العراق تشهد مظاهرات عنيفة ضد الأوضاع المعيشية المتدنية والتدخل الإيراني في البلاد، حيث يندد المتظاهرون بمحاسبة الفاسدين ووقف التدخل الإيراني في شؤون البلاد، وتعد هذه الموجة الثانية من الاحتجاجات غير المسبوقة في البلاد، وقد أسفرت تلك التظاهرات منذ بدايتها في الجمعة الماضية، أكثر من مقتل 74 متظاهرًا بطلق ناري وإصابة 3654 آخرين في الأيام الـ3 الأولى، واعتقال 158 تم إطلاق سراح 123 منهم، وظل الباقون رهن الاعتقال، وذلك بحسب إحصاءات المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق ومصادر أمنية وطبية كما نقلت عنهم وكالة الأنباء الفرنسية AFP.


ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟