رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

أبرز أرقام وإحصائيات الخمس جولات في الدوري المصري

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 03:55 م
صفحة أولى
سمير سري
طباعة
مع توقف الدوري الممتاز المصري عند جولته الخامسة، مع وجود بعض المباريات المؤجلة والتي لم تلعب وكان أهمها مباراة القمة والتي كان من المفترض أن تجمع بين الأهلي والزمالك في الأسبوع الرابع، ويستمر التوقف لمدة شهر تقريباً، نظراً لارتباط المنتخب الوطني الأول بخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2021، وكذلك ارتباط المنتخب الأولمبي بخوض غمار كأس الأمم الافريقية للشباب والمقامة في مصر من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.


يستعرض موقع «صفحة أولى» أبرز أرقام وإحصائيات الخمس جولات من الدوري.

أقوى هجوم
يتصدر نادي بيراميدز قائمة الأندية التي تمتلك أقوى هجوم برصيد 11 هدفاً في 5 مباريات، ويليه النادي الأهلي في المركز الثاني برصيد 10 أهداف في ثلاث مباريات.


أقوى دفاع
يتصدر المارد الأحمر النادي الأهلي قائمة الأندية الأقوى دفاعاً ، حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد خلال الثلاث مباريات التي خاضها، وكان في مباراة أسوان في الجولة الثالثة.


أكثر انتصار
يحتل كلاً من الأهلي وبيراميدز والزمالك قائمة الأندية الأكثر انتصاراً في الدوري، حيث حقق كل منهم الفوز في ثلاث مباريات.


فوز وحيد 
نجح خمسة أندية في تحقيق الفوز في مباراة واحدة خلال الخمس جولات الأولي من مسابقة الدوري الممتاز وهم سموحة وحرس الحدود والجونة وطنطا وأسوان.


أندية لم تحقق الفوز 

فشل أربعة أندية هذا الموسم في الدوري خلال الخمس جولات الأولى في تحقيق الفوز وهم طلائع الجيش وإف سي مصر وإنبي ووادي دجلة، حيث يعتبر نادي إنبي أكثرهم  تعرضًا للخسارة بعدما نال أربع هزائم أمام كلا من بيراميدز وسموحة والإنتاج الحربي وأسوان، ويحتل المركز الأخير بنقطة واحدة.


ونادي طلائع الجيش صاحب المركز قبل الأخير، بعدما خاض ثلاث مباريات لم يحقق أي انتصار، تعادل في مبارتين أمام إنبي وبيراميدز وخسارة أمام المقاولون العرب.


وحقق نادي إف سي مصر والصاعد حديثاً للدوري ثلاث تعادلات مقابل خسارتين أمام الإنتاج الحربي والمصري، كما خاض وادي دجلة خمس مباريات، نجح في تحقيق ثلاث تعادلات مقابل خسارتين أمام طنطا والإسماعيلي.


صاحب الهدف الأول
نجح نادي إف سي مصر في قص شريط أهدافه في مسابقة الدوري العام والتي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، بهدف سجله أمام الزمالك عن طريق لاعبه عمر الحبشي في الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري.


ضحايا الجولات الخمس
يعتبر علي ماهر المدير الفني لفريق إنبي، أول ضحايا الجولات الخمس الأولى من مسابقة الدوري الممتاز، بعدما أصبح أول مدير فني يستقبل من منصبه بعد الخسارة من الإنتاج الحربي (1-0) في الأسبوع الرابع، وتم تعيين حلمي طولان مديراً فنياً بدلاً منه.


هداف الدوري حتى الآن
يأتي عبد الله السعيد صانع ألعاب نادي بيراميدز والمنتخب المصري في صدارة هدافي مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم حتى الآن، برصيد خمسة أهداف حيث نجح في هز شباك كل من إنبي بهدفين، والإنتاج الحربي بهدفين، وهدف وحيد أمام طنطا.


ويقترب عبدالله السعيد بشدة من الوصول لنادي المائة بعدما وصل إلى 95 هدف، حيث سجل صاحب الـ34 عامًا 50 هدفًا في الدوري مع الأهلي الذي لعب له 7 مواسم متتالية، و36 هدفًا مع فريقه الأول نادي الإسماعيلي الذي لعب له 7 مواسم أيضاً، بجانب تسعة أهداف مع بيراميدز.

ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟