رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

صور| محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الخانكة تمهيدا لافتتاحها

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 02:46 م
صفحة أولى
محمد صوابى
طباعة
تفقد اليوم الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، مشروعات مدينة الخانكة القومية الجاري إنشائها بتكلفة تتعدى 1.2 مليار جنيه ضمن خطة الدولة للنهوض بالخدمات وتوفير حياة كريمة للمواطنين وبناء مصر الحديثة.


وبدأت جولة المحافظ، بمرافقة اللواء خالد كشك رئيس مركز ومدينة الخانكة، المهندس طلال ربيع نائب رئيس مركز ومدينة الخانكة، النائب رضوان الزياتي عضو مجلس النواب الخانكة، بتفقد مشروع سحارات بلبيس والبالغ عددها 5 سحارات، وتبلغ مساحة سحارة مصرف بلبيس بأبو زعبل 800 متر مربع وتكلفة إنشاء السحارة 100 مليون جنيه بتمويل من الجهاز التنفيذي للمياه والصرف الصحي بالقاهرة وتقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة لمشروعات الصرف بشرق الدلتا.


وتتكون السحارة من ماسورة قطر 3.200 متر بطول 245 م. ط للماسورة، لكي تستوعب صرف يصل إلى 4.1 مليون متر مكعب يوميًا، حيث تعمل السحارة على نقل مياه مصرف بلبيس، والذي يصب في مصرف بحر البقر، الذي يصب في بحيرة المنزلة من أسفل ترعة الإسماعيلية، وتتكون السحارة من 20 بوابة عبارة عن مداخل ومخارج وكل فتحة لها بوابتين.


وأوضح محافظ القليوبية، أن الهدف من المشروع استيعاب كميات كبيرة من المياه المتزايدة بالمصرف وتهالك السحارة القديمة، وعدم استيعابها للتصرفات الواردة للمصرف من محطات المعالجة بالجبل الأصفر وسرياقوس، فضلًا عن الصرف الزراعي، ولرفع الضرر الواقع على المناطق السكنية، نتيجة فيضان مياه المصرف على الجسور؛ نظرا لعدم كفاءة السحارة القديمة واستيعابها لصرف مستقبلي يقدر بحوالي 4.1 مليون متر مكعب في اليوم الواحد.

ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟