رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

صور| توقيع اتفاقية تعاون بين القوى العاملة والنساجون الشرقيون

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 01:12 م
صفحة أولى
طارق عيد
طباعة
وقع محمد سعفان وزير القوى العاملة، بروتوكول تعاون بين الوزارة ومجموعة النساجون الشرقيون، وذلك بعد إقرار العلاوة بنسبة ١٠ بالمائة في أغسطس الماضي، مؤكدا أنها بمثابة الشركة التي بدأت بطرح هذا الموضوع بما يضمن الظروف المعيشية للعامل ومراعاة ظروف العمال داخل الشركة.


وأكد سعفان، أنه تمت مخاطبة رجال الأعمال والشركات في المناطق الصناعية لحصر احتياجاتهم مع توافر كل سبل النجاح والرعاية الصحية المتكاملة من خلال المستشفيات ووقوف الشركة ظهرا وقالبا في ظهر العامل بما ينعكس على الأمن الاجتماعي.


وقال وزير القوى العاملة، إن مؤسسة خميس للتنمية تقوم بصرف ٣٠٠ مليون جنيه سنويا للمحتاجين، مضيفا: العمال شركاء النجاح في مجموعة النساجون بالعاشر وهناك خطة للاهتمام بالعامل ومشاركته في وضع الخطة وهناك سعي لتوفير كل فرص الحياة للعامل ولكن هناك عائق كبير وهو تلقي الوزارة للعديد من الشكاوى بعدم وجود العمالة الفنية المدربة.


وتابع سعفان: هناك طلبات من رئيس جمعية مستثمري العاشر من وزير القوى العاملة لوقف عملية تهريب ودخول منتجات داخل البلاد تضر بالصالح العام للجميع سواء صاحب العمل أو العمل لأن دخول تلك المنتجات الغير صالحة تؤثر على كل الأطراف.


وقال ردا على رئيس جمعية المستثمرين، إن هذا الموضوع يعتبر أمني ويحتاج دراسة لأنه من المشكلات التي تواجهنا بالفعل لأن هناك تهريب يؤثر على أصحاب العمل ليضر بالعامل ويؤثر على العلاقات بين العمال وصاحب العمل.


ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟