رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

الأمطار تحصد أرواح مواطني الشرقية صعقا بالكهرباء

الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 03:43 م
صفحة أولى
طارق عيد
طباعة
شهدت محافظة الشرقية، ضحايا من البشر ونفوق العديد من الحيوانات مع سقوط الأمطار في ظل تدني العديد من الخدمات للمواطن الشرقاوي مع تراكم مياه الأمطار الغزيرة في الشوارع ووفاة العديد من الضحايا صعقا بكهرباء الأعمدة المتهالكة عقب تعرض البلاد لموجة من الأمطار الغزيرة، الأمر الذي أثار مخاوفهم أن يتكرر الأمر مع أطفالهم وذويهم.


أول حالة وفاة
شهدت مدن ومراكز الشرقية وقوع الكثير من الكوارث أبرزها ما حدث بمدينة العاشر من رمضان، بعد أن لقيت الطالبة مروة صادق عبد المجيد المقيمة بالمجاورة 46 مصرعها إثر صعقها بالكهرباء من إحدى أعمدة الكهرباء نتيجة سقوط مياه الأمطار.


ثاني حالة وفاة
لقي المواطن على عبدالفتاح عايدية مصرعه صعقا بالكهرباء إثر ملامسته لعمود إنارة عقب سقوط الأمطار في مدينة بلبيس، وكذلك الأمر حدث فى ديرب نجم.


مصرع طالبين صعقا بالكهرباء
لقي الطالب أحمد أيمن عابدين الطالب بالصف الخامس الإبتدائى بمدرسة السويدى الرسمية للغات مصرعه صعقا بالكهرباء، وفى فاقوس لقيت الطالبة زهراء محمد شريف ٨ سنوات مصرعها أثناء عودتها من دار تحفيظ القرآن الكريم بالقرية بعد ملامستها لعمود كهرباء وطالب المواطنون المسؤولين من إدارات الكهرباء المختلفة بسرعة التدخل لمنع تكرار تلك الحوادث مع سقوط الأمطار.


نفوق الحيوانات 
تم نفوق ثلاثة أغنام أثناء مرورهم بجانب عمود كهرباء وملامستهم له، وذلك أمام مجزر مدينة ديرب نجم ونفوق بقرة وحمارين أثناء ملامستها لعمود كهرباء بقرية المجفف بديرب نجم وهناك مناشدات من المواطنين للمحافظ ممدوح غراب للوقوف ضد تلك الظاهرة من خلال التعاون المثمر مع المسؤولين.


كما شهدت مدن بلبيس ومشتول السوق والحسينية وغيرها نفوق عددا من الحيوانات صعقا بالكهرباء نتيجة سقوط الأمطار على الأسلاك العارية من عمود الإنارة بالشارع.


وأنقذ أهالي العدلية فلاحا من الموت صعقا بالكهرباء عقب نفوق حصان يجر عربة أثناء سيره بجوار عمود إنارة.


حملات توعية للطلاب 
كلف المحافظ ممدوح غراب، رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، بضرورة توعية طلاب المدارس بكافة المراحل التعليمية بالابتعاد عن المحولات وأكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار وعدم الاقتراب منها حتى لا يزداد عدد ضحايا الأمطار بالمحافظة.


الأمطار تحصد أرواح مواطني الشرقية صعقا بالكهرباء
الأمطار تحصد أرواح مواطني الشرقية صعقا بالكهرباء
ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟