رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

إيمان وضحى ودينا.. ملهمات في مباردة نسائية لتمكين المرأة المصرية

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 09:40 م
تمكين المرأة المصرية
تمكين المرأة المصرية
شيماء اليوسف
طباعة
 في إطار دعم وتمكين المرأة المصرية داخل المجتمع وتعزيز وضعها الاجتماعي، وإبراز نشاطها بمختلف المجالات، وتشجيع مثيلاتها من النساء، تنظم مبادرة Puella Egypt، فعالية اجتماعية من الطراز النسائي تحت عنوان "لا تتخلي عن حلمك" وذلك في الأول من نوفمبر لهذا العام.

مبادرة Puella Egypt

تستهدف المبادرة تلويح الأضواء على جملة من الفتيات والسيدات المصريات اللاواتي يعتبرن من الملهمات داخل المجتمع وقد مررن بالكثير من الصعوبات والمشكلات من أجل تحقيق أحلامهن، وتعرض "صفحة أولى" نماذج منهن ومجالات تفوقهن.

تستضيف مبادرة Puella Egypt، لتمكين المرأة المصرية، بائعة البهجة كما أطلق على رواد الحلويات على "إيمان حسين" وكانت بائعة الحلوى قد تعافت من مرض السرطان، ونجحت في التغلب عليه في رحلة علاجية لم تكن سهلة لكنها هزمته بإرادتها.

بائعة البهجة

اختارت بائعة البهجة، أن تترك عملها البنكي وتنغمس في أغوار عالم الحلويات المجسمة ليكون ذلك الطريق هو بداية حلمها.

ضحى محي للإكسسوار

تعتبر ضحى محي واحدة من ملهمات مبادرة Puella Egypt، وهي صاحبة مشروع "ضحي محي للاكسسوار"، تدرس ضحى بجامعة عين شمس كلية التربية وقد تخصصت في دراسة اللغة الإنجليزية، وتنظم ضحى، العديد من البرامج التدريبية لتصنيع اكسسوارات الهاند ميد ونذكر منها هذه البرامج ورشة كامب هيئة إنقاذ الطفولة التابع للاتحاد الأوربي.

دنيا السويفي وفن البورسلين

تمثل دينا السويفي، واحدة من ملهمات مبادرة Puella Egypt، وهي فنانة بورسلين ومؤسسة هيليوبوليس بازار للحرف اليدوية، وكانت قد تخرجت في كلية التربية قسم اللغة الفرنسية، فضلت السويفي، العمل في مجال الفنون واهتمت بنشر الفنون، وقدرتها على تغيير الحالة المزاجية للإنسان وتحقيق السلام النفسي.

تعلمت السويفي، ذاتياً فن البورسلين، واستطاعت من خلال التدريب المستمر أن تحترفه حتى أصبحا الآن مدربة معتمدة لهذا الفن.

لا تتخلي عن حلمك


يأتي دور إسراء يسري الشريك المؤسس في "بنفسك – الجيل السابع" وواحدة من ملهمات مبادرة Puella Egypt، تمتلط إسراء خبرة سنوات طويلة في مجال التدريب والبحث العلمي، وستقوم بالحديث عن الـ Career Planning وكيف لكل امرأة وفتاة أن تضع الخطوات الأساسية التي من خلالها يمكنها تحقيف حلمها.

مشروع بديعة للأكل المنزلي

وتشكل علا حسن، صاحبة مشروع بديعة للأكل المنزلي، واحدة من ملهمات مبادرة Puella Egypt، التي ستقوم باستعراض قصة نجاح مشروعها الصعوبات والتحديات التي رافقت طريقها وكيف تغلبت عليها.

سلمى بين الفن والإعلام

وتحكي سلمي سامح، واحدة من ملهمات مبادرة Puella Egypt، عدم قدرتها على الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، وبالرغم من دراستها للإعلام، إلا إنها لم تتخلى عن حلمها بأن تصبح فنانة محترفة،وهذا ما تريد إلقاء الضوء عليه.
تمكين المرأة المصرية
إيمان وضحى ودينا.. ملهمات في مباردة نسائية لتمكين المرأة المصرية
تمكين المرأة المصرية
إيمان وضحى ودينا.. ملهمات في مباردة نسائية لتمكين المرأة المصرية
ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟