رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

العودة للحضارة.. راندة فؤاد تستعد لافتتاح معرض «فانتازيا مصرية»

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 04:27 م
الفنانة راندة فؤاد
الفنانة راندة فؤاد
شيماء اليوسف
طباعة
في إطار دعم التراث المصري وتلويح الأضواء حول ثقافة وتاريخ الحضارة المصرية، بما يساهم في عملية تمكين المرأة وسبل تعزيز الفنون في مصر، تفتتح الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، المعرض الفردي "فانتازيا مصرية" للفنانة راندة فؤاد، وتقام فعاليات المعرض مساء التاسع من نوفمبر القادم لهذا العام بمقر قاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية. 


الهوية المصرية بين الأمس واليوم
يستهدف معرض "فانتازيا مصرية" الذي سيستمر لمدة أيام حيث تبدأ فعالياته في التاسع من نوفمبر وتنتهي في الثالث عشر من الشهر نفسه، عرض العديد من اللوحات الفنية التي تتحدث عن الهوية المصرية واختلاف تطورها على مر العصور بالجمع بين مختلف الديانات والثقافات والأجيال. 


يستعرض "فانتزيا مصرية" جملة من اللوحات الفنية ذات الصبغة المصرية الخالصة والتي استوحى تنفيذها وتصميمها من الخامات المعبرة عن الهوية المصرية من حيث الألوان والرموز والعواطف. 


تراث المصريين القدماء
تجمع لوحات معرض"فانتازيا مصرية" بين العديد من وسائط الذهب المستوحاة من تراث المصريين القدماء والفنون المسيحية والإسلامية، والتي سعت من خلاله الفنانة راندة فؤاد، في محاولة جديدة للربط بين الحضارة القديمة والتراث الفني المعاصر بالحداثة وفق أسلوب مليء بالتفاؤل والفرح ليصبح جزءاً من حياتنا اليومية. 


ومن المقرر أن يذهب جزء من عائدات معرض "فانتازيا مصرية" إلى مرضى القلب بمستشفى الناس للأطفال، وهذا يعود بدوره لإيمان راندا فؤاد، بأهمية الدور الذي يلعبه الفن في دعم الأعمال الخيرية والمشاركة فيها والذي من الواجب أن يلتزم به كل فنان. 


أساس فكرة فانتازيا مصرية
كانت فكرة تنفيذ معرض "فانتازيا مصرية" للفنانة راندا فؤاد، قد زاد حماس تنفيذها بعد ترأسها للمنتدى الإعلامي العربي للبيئة والتنمية؛ مما أثمر شغفها نحو دعم الفنون والثقافة بما يساهم في خدمة البيئة والمجتمع. 


أسباب تعلق راندة فؤاد بالفن التشكيلي
نشأت الفنانة راندة فؤاد، وسط عائلة فنية تقدر الجمال والإبداع وهذا ما جعلها تتميز بشخصية فنية مثقفة من الطراز الفريد وكان والدها المهندس المعماري العاشق للموسيقى الكلاسيكية عز الدين فؤاد، ووالدتها الفنانة التشكيلية وسام فهمي، واحدة من رواد الفن التشكيلي في مصر، وهذا ما جعلها من أشد الفنانين شغفاً لاكتشاف عالم الألوان والرموز منذ نعومة أظافرها.


معرض فانتزيا مصرية
معرض فانتزيا مصرية
ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟