رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

صور| محافظ القليوبية يشهد مؤتمر شركة نستلة للمياه

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 03:45 م
محمد صوابى
طباعة
شهد علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأحد، المؤتمر الصحفي لشركة نستلة للمياه لعرض أنشطتها المجتمعية بالمحافظة وتطوير قريتي جمجرة وكفر الأربعين.


وحضر المؤتمر كل من الدكتور راسم دباس، المدير التنفيذي لشركة نستلة للمياه بمصر، الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، جمال كوش عضو مجلس النواب وعدد كبير من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حيث تم مناقشة التطورات والإنجازات التي حققتها الشركة في المحافظة خاصة في مجال المسؤولية المجتمعية.


وقامت الشركة بضخ ٧٠ مليون جنيه مصري من خلال عدة مشروعات تهدف لخدمة المجتمع المحيط بها لتطوير قرى منطقتي كفر الأربعين وجمجرة، بالإضافة إلى المشاركة في حملة القضاء على فيروس سي، وأيضا تطوير ورفع كفاءة الطرق والبدء في إعادة بناء مركز شباب كفر الأربعين، علاوة على عدة مشروعات أخرى تتعلق بترشيد استهلاك المياه ورفع الوعي لدى الأهالي والطلاب تماشيا مع سياسة الدولة حول ترشيد استهلاك المياه في مصر.


ومن جانبه أشاد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، بمجهودات شركة نستلة المبذولة لخدمة أهالي محافظة القليوبية، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف الجهود بين الجهات الحكومية وهيئات القطاع الخاص لتحقيق كل تطوير يصب في مصلحة المواطن، مؤكدا استمرار المحافظة في دعمها لأعمال الشركة التطويرية الحالية والمستقبلية، والتي تساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي القليوبية.


وأضاف أن مناخ الاستثمار بمصر أصبح ملائما؛ مما شجع الكيانات الاستثمارية الكبرى على التوسع في الاستثمار وضخ المزيد من الأموال، حيث أصبحت مصر قبلة للمستثمرين في كل أنحاء العالم في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي شجع الاستثمار وقدم التسهيلات للمستثمرين لدفع عجلة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد المصري وخلق المزيد من فرص العمل.


كما صرح الدكتور راسم دباس، المدير التنفيذي لشركة نستلة للمياه مصر أن هدفنا الأساسي هو تحسين جودة الحياة والمساهمة في خلق مستقبل أكثر صحة للأفراد والأسر وللمجتمع ككل.
 

كما أشار دباس، خلال المؤتمر، أنه خلال الخمس سنوات الماضية استطاعت الشركة الاستفادة من مناخ الاستثمار في مصر  وضخت أكثر من مليار جنيه مصري في توسعات في الصناعة ومنتج المياه وتعتزم ضخ مليار ونصف جنيه خلال السنوات القادمة كجزء من توسعات الشركة في مصر.
 

وتطرق المؤتمر لعدة مشروعات أخرى بالتعاون مع محافظة القليوبية تبلغ قيمتها ٧٠ مليون جنيه مصري، منها رصف وتحسين وتوسيع طريق جمجرة بمساحة 1100م، والبدء في تطهير أحد الترع المتواجدة على جانب الطريق وكذلك ترميم وتدعيم كوبري جمجرة؛ مما سيعطي مظهراً جمالياً للطريق ويستفيد منه كافة أهالي القرية ويحد من مشاكل وحوادث الطريق ويسهم في توعية المواطنين بأهمية أمن الطريق ونظافته، وذلك  بالإضافة لتطوير طريق جمجرة كوبري السنيتي الذي يقع على طريق بنها - المنصورة.
 

ومن المشروعات الجاري تنفيذها أيضا، إعادة بناء وتجديد مركز شباب قرية كفر الأربعين على مساحة 1020 متر مربع بتكلفة مبدأية 2.5  مليون جنيه يستفيد منه  نحو 20,000 مواطن باعتبار أن مراكز الشباب هي المتنفس الأساسي للشباب في ممارسة الرياضة والأنشطة الاجتماعية لأهالي قريتي كفر الأربعين وجمجرة.
 

وفي إطار الرعاية الصحية، قامت نستلة للمياه بعمل مسح صحي على سكان كفر الأربعين، وجمجرة الذين تزيد أعمارهم على 18 عام، والقرى المحيطة لعلاجهم من فيروس الالتهاب الكبدي سي، بهدف إعلان كفر الأربعين وجمجره خالية من المرض بنهاية عام 2018.


وأدى نجاح هذه الحملة، إلى شفاء 250 مريضًا من الفيروس سي، حيث قامت العلامة التجارية نستلة بيور لايف برعاية قافلة طبية للقيام بحملة صحية موجهة لأطفال قرية الأربعين وجمجرة، بالتعاون مع الإدارة الصحية في بنها بمحافظة القليوبية، وقدمت فحوصات طبية مجانية، وتحليلات وأدوية لجميع الأطفال في كفر الأربعين وجمجرة من عمر 2 إلى 12 عامًا، والذين بلغ عددهم 3160 طفل.

 
ولأن التعليم من أهم ركائز تدعيم الدولة المصرية، قامت نستلة للمياه بعدة مشروعات بهدف تطوير المدارس بشكل عام وبالأخص تجديد مدرسة كفر الأربعين الابتدائية لتوفير مناخ صحي وآمن للطلاب والمعلمين وبيئة صحية تمكنهم من التحصيل العلمي بشكل مميز ومستدام.


ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟